-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة الحكومة الإيرلندية لدراسة الماجستير و الدكتوراه في إيرلندا (ممولة بالكامل)

GOVERNMENT OF IRELAND POSTGRADUATE SCHOLARSHIP 2020 

  درجت الحكومة الإيرلندية على فتح باب المنح الدراسية سنوياً ، وذلك لجذب الطلاب المتفوقين والمتميزين اكاديمياً من جميع أنحاء العالم ،  هاهي تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للتقديم للمنحة الدولية الممولة من وزارة التعليم والبحث العلمي الإيرلندية ، لعام 2020 ، وذلك لدراسة الماجستير و الدكتوراه في الجامعات الإيرلندية.

 حيث تعتبر المنحة الدراسية للحكومة الإيرلندية واحدة من أفضل و أهم المنح الدراسية حول العالم ، كما تعد فرصة عظيمة للطلاب من جميع أنحاء العالم لنيل الدرجات العلمية من أرقى وأفضل الجامعات حول العالم و للتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى. حيث توفر هذه المنحة للطلاب المتميزين الفرصة لتوجيه أبحاثهم في مرحلة مبكرة من العمل ، ومتابعتها مع المشرف ، وذلك حسب مجالاتهم المختار.

  تتميز منحة الحكومة الإيرلندية بقدرة تنافسية عالية ، حيث بلغ متوسط معدل النجاح 18% خلال السنوات الخمس السابقة.

عدد المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الإيرلندية:

 في عام 2018 قدمت الحكومة الإيرلندية عدد 1193 منحة دراسية لطلاب الدراسات العليا ، بالإضافة لأكثر من 5000 منحة فردية للبحوث الممتازة ، التي منحت حتى الأن.

تفاصيل المنحة الدراسية للحكومة الإيرلندية:

  • الدولة المضيفة: إيرلندا.
  • الجهة الممولة للمنحة: وزارة التعليم والبحث العلمي التابعة للحكومة الإيرلندية.
  • المستوى الدراسي: دراسات عليا (ماجستير و دكتوراه).
  • مدة المنحة الدراسية: ستقدم المنحة الدعم للفائزين المرشحين لبرنامج الماجستير والمؤهلين تأهيلاً مناسباً والذين يرغبون في متابعة الدرجات البحثية بدوام كامل في أي تخصص من التخصصات المتاحة.
  • التمويل المقدم في منحة الحكومة الإيرلندية: ستصل القيمة الإجمالية للمنحة الدراسية إلى 240000 يورو كحد أقصى في أي سنة معتمدة ، وتفاصيلها ما يلي:
  1. راتب قدره 16000 يورو سوياً.
  2. تغطية الرسوم الدراسية بحد أقصى 5750 يورو سنوياً.
  3. نفقات البحوث المباشرة المؤهلة البالغة مبلغ 2250 يورو سنوياً.
  • الموعد النهاية للتقديم بطلب المنحة: آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية للحكومة الإيرلندية للدراسات العليا 2020 للطلاب الدوليين هو 31 أكتوبر 2019.
سوف يكون التمويل طوال المدة الكاملة لدرجة الدراسة ، كما يلي:
  • درجة الماجستير في البحث: سنة واحد.
  • درجة الماجستير مع رسالة بحثية: 2 سنة.
  • درجة الدكتوراه التقليدية: 3 سنوات.
  • درجة الدكتوراه الكاملة: 4 سنوات.

مجالات وتخصصات الدراسة:

  • العلوم.
  • التكنولوجيا.
  • الهندسة.
  • الرياضيات.
  • الفنون.
  • العلوم الإنسانية.
  • العلوم الإجتماعية.

شروط ومعايير التقديم لمنحة الحكومة الإيرلندية:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للمنحة ، حاصلاً على درجة البكالوريوس أو درجة معادلة لبرامج الماجستير.
  2. يجب أن يكون الطالب المتقدم للمنحة ، حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو درجة معادلة لبرامج الدكتوراه.
  3. الطلاب الذين ينتظرون نتيجة التخرج النهائية ، يمكنهم أيضاً التقديم بطلب المنحة.
  4. في حالة إذا لم تكن نتيجة امتحانات البكالوريوس معروفة في وقت تقديم طلب المنحة ، فيجوز للمجلس أن يقدم عرضاً مؤقتاً لمنحة دراسية بشرط أن تكون درجة البكالوريوس للباحث ، أو ما يعادلها ، من الدرجة الأولى أو العليا من الدرجة الثانية.
تنبيه: ستحتاج إلى الاتصال بأساتذة الجامعات المدرجة في معهد التعليم العالي. سيتعين على الأستاذ الموافقة على مقترح البحث وستحتاج أيضاً إلى تقديم طلب عبر الإنترنت بموافقة الأساتذة. في بعض الأحيان يساعدك البروفيسر في إعداد الخطة البحثية والتقديم ، و أحياناً سيكون عليك القيام بهذه المهمة بنفسك.
  • المنحة ليست في أيدي الأساتذة أو المستشارين ، سوف يمنح IRC منحاً دراسية ولكن يتم إرسال الطلبات بالتعاون مع المستشار. لذا أبدأ بالبحث عن جامعات التعليم العالي و الأساتذة المختصين في نفس اهتماماتك البحثية والتخصص الذي ترغب فيه. تقريباً كل المجالات الدراسية والبحثية متاحة في منحة الحكومة الإيرلندية.
  • يجب على الطلاب المتقدمين لمنحة الحكومة الإيرلندية المحتملين ، قراءة شروط و أحكام المنحة الدراسية للحكومة الإيرلندية لعام 2020 بعناية ، للتأكد إذا كانوا مؤهلين للتقديم أم لا.
  • يجب على الطلاب المتقدمين لمنحة الحكومة الإيرلندية ، تقديم الطلبات عبر الإنترنت فقط ،و إرسالها عبر الإنترنت حصرياً.
إذا كنت من المهتمين بدراسة الماجستير أو الدكتوراه في أحدى الجامعات الإيرلندية ، وتطمح في الحصول على منحة الحكومة الإيرلندية ، فإنتهز هذه الفرصة ، لان ، الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة. لذا ، لا تتردد ، وقدم الأن من هنـا .

  
 نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ..... أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ..... وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه

لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 
 -------------------------------------------  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
 



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة