-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة مقدمة من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لدراسة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية و برنامج اللغة العربية

 يُسعدها أن تعلن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن فتح باب التقديم للطلاب من جميع أنحاء العالم ، وذلك لدراسة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية ، بالإضافة إلى برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها ، عن بعد.


نبذة عن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة:

  أنشئت الجامعة الإسلامية بأمر ملكي في عام 1381 هـ ، وفي عام 1386 هـ صدر مرسوم ملكي بالموافقة على نظام الجامعة. وهي جامعة سعودية تقع تحت إشراف وزارة التعليم ، ومقرها الرئيسي في المدنية المنورة شرقي المملكة العربية السعودية.

تفاصيل منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة:

  • بكالوريوس الشريعة الإسلامية:

على الطلاب الراغبين في دراسة بكالوريوس الشريعة الإسلامية ، يمكنهم أن يجدوا جميع التفاصيل في الرابط التالي: توصيف برنامج بكالوريوس كلية الشريعة .

كيفية التقديم لبرنامج بكالوريوس كلية الشريعة ، عن بعد:

  1. للتقديم في برنامج كلية الشريعة الإسلامية بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة ، للدراسة عن بعد ، يمكنك التسجيل من خلال هذا الرابط: استمارة طلب التقديم .

  • برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها:

 تكمن أهمية اللغة العربية في كونها لغة القرآن الكريم ، فهي اللغة الخالدة الواضحة البيان ، فمن أراد أن يتعلم القرآن وفهم كتاب الله عز وجل ومعرفة معانيه وفهم آياته بتدبر و أسرار بلاغته ، فلا بد من أن يتعلم اللغة العربية ، وتحقيقاً لهذه الرسالة سعت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة و إنسجاماً مع رسالة معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ، والتي تتطلع لنشر اللغة العربية والثقافة الإسلامية عالمياً ، بخريجين مؤهلين مهارياً في اللغة العربية لغير الناطقين بها ، فقد انبثقت فكرة بناء محتوى إلكتروني عالمي عن بعد للناطقين بغير اللغة العربية.

على الطلاب الراغبين بالالتحاق ببرنامج اللغة العربية (عن بعد) بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، يمكنهم أن يجدوا تفاصيل البرنامج في الرابط التالي: توصيف برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها .


كيفية التقديم لبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها ، عن بعد:

  1. للتقديم في برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، يمكنك التسجيل من خلال هذا الرابط: استمارة طلب التقديم .
لمزيد من التفاصيل ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، من هنــا .

  إذا كنت راغب في نيل درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية أو برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها ، ولديك امنية نيل درجة علمية في أفضل الجامعات الإسلامية حول العالم ، فبادر الان وسجل للالتحاق بالدراسة عن بعد بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، وذلك من خلال رابط التقديم أعلاه.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة