-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس مقدمة من جامعة ترينت في كندا (ممولة بالكامل)

Trent University International Global Citizen Scholarship & Awards in Canada

  جامعة ترينت في كنــدا ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، للتقدم بطلب إلى منحة جامعة ترينت في كندا ، وذلك لدراسة برامج البكالوريوس ، هذه المنحة ممولة بالكامل و مفتوحة ومتاحة أمام جميع الطلاب الدوليين للالتحاق بالدراسة في جامعة ترينت في كندا. 


نبذة عن جامعة ترينت الكندية:

  هي جامعة عامة ، تأسست في عام 1964 ، تقع في مدينة بيتيربوروغ ، أوشاوا وتطل على نهر أوتونابي في كندا ، و تعتبر واحدة من أميز الجامعات في كندا ، حيث تحتل المرتبة الثالثة في ترتيب الجامعات الكندية. و يُدرس بها الفنون والعلوم وتخصصات أخرى في مجالات مختلفة.
  بإختيارك الدراسة في جامعة ترينت (Trent) ، تكون قد اُتيحت لك الفرصة لأكتساب تجربة أكاديمية مميزة والتعرف على ثقافات الشعوب الاخرى ، وذلك بالاختلاط مع طلاب من دول متنوعة حول العالم ، كما ستُتاح لك فرصة المشاركة في مجموعات مختلفة من الاندية الثقافية والإجتماعية والترفيهية ، بما في ذلك الجمعيات الأكاديمية.

تفاصيل عن منحة جامعة ترينت (Trent):

  • الدول المستضيفة للمنحة: كنـــدا.
  • الجامعة مقدمة المنحة: جامعة ترينت (Trent).
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في جامعة ترينت و المتضمنة في المنحة.
  • تمويل المنحة: منحة جامعة ترينت ممولة بالكامل ، حيث تصل قيمة المنحة إلى 24000 دولار عن كل عام دراسي.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم ، منحة جامعة ترينت مفتوحة أمام الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.
  • آخر موعد للتقديم بطلب إلى المنحة: 15 فبراير 2020 ، لبدء الدراسة في سبتمبر 2020.

شروط ومعايير نيل منحة جامعة ترينت (Trent):

  1. يجب على الطالب الذي ينوي التقدم بطلب إلى منحة جامعة ترينت في كندا ، أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة ، للقبول في درجة البكالوريوس.
  2. يجب على الطالب الذي ينوي التقدم بطلب إلى منحة جامعة ترينت في كندا ، أن يكون حاصلاً على الحد الأدنى من الدرجة على النحو الموضح والمبيّن في متطلبات القبول الخاصة بكل بلد ، يمكنك الاطلاع على الدرجات المطلوبة حسب بلدك (الدولة) ، من خلال هذا الرابط: الدرجات المطلوبة للقبول لكل بلد . 
  3. متطلبات اللغة: يجب على الطلاب المتقدمين بطلب إلى منحة جامعة ترينت في كندا ، تلبية متطلبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية ، وفق معايير جامعة ترينت في ذلك الوقت.

كيف تقدم طلب الحصول على منحة جامعة ترينت (Trent):

  • أولاً ، للحصول على منحة جامعة ترينت في كندا ، يجب عليك تقديم طلب إلتحاق باحد برامج البكالوريوس في جامعة ترينت في كندا ، يمكنك التقدم بطلب الالتحاق ببرنامج البكالوريوس في جامعة ترينت من خلال الرابط التالي: طلب الالتحاق ببرامج البكالوريوس في جامعة ترينت الكندية ، بعد الحصول على القبول ، تقدم بطلب الحصول على منحة جامعة ترينت. 
  • سوف يطلب من المتقدمين لمنحة جامعة ترينت في كندا ، تنزيل نموذج الطلب (بصيغة pdf أو word) ومن ثم إرساله إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: international@trentu.ca 
  • المستندات والوثائق الداعمة: يجب أن ترفق المستندات التالية في ملف التقديم المكتمل ، وترسل كملف واحد (بصيغة pdf أو word): 
  1. خطاب مقال (صفحة واحدة كحد أقصى ، وما يصل إلى 500 كلمة) ، يشمل ما يلي: الخطوط العريضة لطموحاتك الأكاديمية والأهداف المهنية المستقبلية ، كيف ترى جامعة ترينت في كندا يمكنها أن تساعدك على تحقيق هذه الأهداف؟ .
  2. سجل لأنشطتك اللا صفية (آخر سنتين) ، مثل خدمة المجتمع و القيادة (صفحة واحدة كحد أقصى).
  3. مقال يوضح كيف كانت قيادتك أو خدمتك ذات مغذى في خدمة المجتمع ، حيث تهتم اللجنة بأكثر الأمثلة المحددة لإنجازاتك (مقال بحد أقصى صفحة واحدة ، و حد اقصى حتى 500 كلمة).
  4. عدد اثنان رسالة توصية ، بما في ذلك رسالة واحدة على الأقل من المعلمين السابقين ، الذين تتلمذت على يدهم. يمكن إرسال رسائل مرجعية بالبريد الإلكتروني مباشر بواسطة الحكم إلى: international@trentu.ca ، مع الاسم الكامل للطالب في سطر الموضوع. (قم بتنزيل النموذج المرجعي بتنسيق pdf أو word).
  5. توثيق الدخل: البيان المالي السنوي للوالد (الوالدين أو من يقوم بالنفقة عليك) من جهة عملهم (صاحب العمل).

  إذا كنت من المهتمين بمنحة جامعة ترينت في كندا ، و ترغب في دراسة البكالوروس في جامعة عريقة و ذات سمعة أكاديمية مميزة ، و ترغب في الدراسة في كندا وعلى وجه التحديد في جامعة ترينت (Trent) ، فها هي الفرصة أمامك ، قُم بتقديم طلب الالتحاق الأن ، من خلال الرابط التالي: منحة جامعة ترينت في كندا .

لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: منح دراسية ممولة بالكامل

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 -------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة