-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه في جميع التخصصات في أيرلندا ، مقدمة من الحكومة الأيرلندية

Government of Ireland Postgraduate Scholarship Programme


لمحة عن برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية:

 درجت الحكومة الأيرلندية على إطلاق مبادرة برامج المنح الدراسية كل عام ، هذا البرنامج هو مبادرة قومية تمولها إدارة التعليم والمهارات ، وتدار بواسطة المجلس ومركز التعليم الأيرلندي. حيث يتيح برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية الفرصة للطلاب الدوليين والمتميزين أكاديمياً التقديم بطلب للحصول على المنحة ، وذلك لدراسة برامج الماجستير و الدكتوراه ، تتيح هذه الفرصة للطلاب لتوجيه أبحاثهم في مرحلة مبكرة من مراحل حياتهم المهنية ، والعمل مع مشرف في مجال اهتمامهم الذي يودون الدراسة فيه.

تفاصيل برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية:

  •  ما يميز هذه المنحة: يعتبر برامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية ، برنامجاً فريداً في نوعه ، من حيث الرؤيا البحثية الأيرلندية ، فهو يكمل مسارات أخرى من التعليم العالي في دولة أيرلندا ، لذلك يعتبر برنامج المنح الدراسية للحكومة الأيرلندية برنامجاً تنافسياً في المقام الأول ، حيث يعتبر الطلاب المتقدمين والفائزين بالمنحة ، والذين أصبحوا طلاب ملتحقين بالبرنامج ، طلاب قادة  للبحث العلمي في المستقبل ، وذلك لإظهارهم إمكانيات على مستوى عالمي وجودة أفكارهم وتميزهم أكاديمياً.
  • الدولة المستضيفة للمنحة: أيرلندا.
  • الجهة مقدمة المنحة: برامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية.
  • مستوى الدراسة: دراسات عليا (ماجستير - دكتوراه).
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في المؤسسات التعليمية المتعاونة مع برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية. (Funding across all discipline , from archaeology to zoology).
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية متاح لجميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • فترة البرنامج: للحصول على درجة الماجستير ، فترة البرنامج من عام إلى عامين ، وذلك اعتماداً على نوع الدرجة العلمية المقدم عليها الطالب و أول تاريخ تسجيل بها. أما للحصول على درجة الدكتوراه ، فترة البرنامج من ثلاث إلى أربعة أعوام ، وذلك يعتمد على نوع الدرجة العلمية المقدم عليها و أول تاريخ تسجيل بها.
  • تمويل المنحة: (ممولة)  وتشمل الأتي:
  1. راتباً سنوياً قدره 16000 يورو.
  2. مساهمة في الرسوم الدراسية ، بما في ذلك الرسوم الدراسية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي ، بحد أقصى 5750 يورو سنوياً.
  3. نفقات بحثية مباشرة ، تبلغ 2250 يورو سنوياً.
  • آخر موعد للتقديم: 31 أكتوبر 2019.

شروط التقديم ومعايير القبول في برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية ، حاصلاً على درجة إمتياز أو جيد جداً في درجة البكالوريوس أو ما يعادلها ، في حالة كان ينوي التقديم في برنامج الماجستير.
  2. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية ، أن لا يكون قد قام بالتقديم لمرتين سابقتين غير ناجحتين على هذا النظام أو المنحة المذكورة بما يتضمن جزئ الشريك الأساسي بالنظام.
  3. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية ، أن يكون مشاركاً جديداً في الدرجة المتقدم لها ، سوا كانت ماجستير أو دكتوراه ، وقد تم قبوله بصفة رسمية من قبل المؤسسة التعليمية أو الجامعة المعنية.
  4. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية ، في برامج الماجستير ، يجب أن لا يكون قد حصل على منحة للدراسات العليا من المجلس من قبل.
  5. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية ، في برامج الدكتوراه ، يجب أن لا يكون قد حصل على منحة للدراسات العليا من المجلس من قبل ، باستثناء تلك التي قد تكون سمحت له بالحصول على درجة الماجستير.

كيفية التقديم لبرنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية:

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لبرنامج المنح من خلال الرابط التالي: صفحة تسجيل الطلب ، ومن ثم إكمال نموذج التسجيل كما هو مطلوب.
  • الخطوة الثانية: قم بملء طلب التسجيل كما هو موضح ، وبمجرد ملء وتعبئة التفاصيل المطلوبة ، أضغط على (إرسال) في أسفل صفحة التسجيل ، سيتم إرسال رسالة تأكيد إلى بريدك الألكتروني الذي دونته بطلب التسجيل، تدل هذه الرسالة على أنك قمت بالتسجيل بنجاح في النظام عبر الإنترنت ، وسيصدر لك اسم مستخدم وكلمة مرور.
  • الخطوة الثالثة: بمجرد حصولك على اسم المستخدم وكلمة المرور، يجب عليك الدخول إلى الصفحة التالية: برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية ، والدخول بواسطة التفاصيل التي أرسلت لك في بريدك الإلكتروني (اسم المستخدم و كلمة المرور).
  • الخطوة الرابعة: بعد تسجيل الدخول إلى حسابك ، ستدخل إلى واجهة المستخدم ، حيث يمكنك البدأ بطلب التقديم الخاص بك و تعديله قبل الموعد النهائي للتقديم الموضح بأعلاه ، ثم قم بإرسال الطلب.
  لمزيد من التفاصيل عن برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الإيرلندية ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنحة من هنا .

  إذا كنت من المهتمين بنيل درجة الماجستير أو الدكتوراه في أحدى الدول الأوروبية المتقدمة في التعليم ، فها هو برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الأيرلندية يتيح لك فرصة عظيمة ، إنتهزها وقدم الأن من خلال خطوات التقديم أعلاها.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ..... أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ..... وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه

لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 
 -------------------------------------------  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة