-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير مقدمة من جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا (ممولة بالكامل)

 Justus & Louise van Effen Excellence Scholarships for International Students at TU Ddelft

  درجت جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا ، على تقديم عدداً من برامج المنح الدراسية  المتميزة سنوياً للطلاب الدوليين من مختلف بلدان العالم والذين لديهم طموح لدراسة الماجستير في دلفت للتكنولوجيا في هولندا ، وتعتبر منحة Justus & Louise van Effen الدراسية ، هي واحد من تلك البرامج ، والتي تهدف إلى تقديم الدعم المالي لطلاب درجة الماجستير الدوليين والمتفوقين الذين يواجهون تحديات مالية تحول دون مواصلة تعليمهم ، والراغبين في الدراسة في جامعة دلفت للتكنولوجيا (TU Delft).


نبذة عن جامعة دلفت للتكنولوجيا (TU Delft):

 تقع جامعة دلفت للتكنولوجيا في مدينة دلفت الهولندية ، قام بتأسيسها الملك ويليام الثاني في عام 1842 ، ثم حصلت على الحقوق الكاملة لتكون جامعة في عام 1986 ، تعد جامعة دلفت للتكنولوجيا من أقدم وأكبر الجامعات في هولندا ، بها عدد 8 كليات متخصصة في التكنلوجيا وعدد من معاهد الأبحاث. تضم عدد 16000 طالباً وعدد 2000 طالباً في الدراسات العليا (الدكتوراه) وعدد 2600 عالماً و أكثر من 200 استاذ.

تفاصيل عن منحة جامعة دلفت للتكنولوجيا (DU Delft):

  • الدولة المستضيفة: هولنــدا.
  • الجامعة مقدمة المنحة: جامعة دلفت (DU Delft).
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير. في أيٍ من التخصصات المتاحة في جامعة دلفت و متضمنة في المنحة.
  • الدولة المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. حيث منحة جامعة دلفت متاحة لجميع الطلاب الدوليين المتفوقين أكاديمياً.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • الموعد النهائي للتقديم بطلب إلى المنحة: الأول من ديسمبر 2019 ، علماً بأن الدراسة تبدأ في سبتمبر 2020.
  • تمويل المنحة: تغطي منحة جامعة دلفت للتكنولوجيا الرسوم الدراسية بالكامل لبرامج الماجستير ، بناءاً على الرسوم القانونية أو المعدل المؤسسي ، وفقاً للجنسية المسجلة ، كما تغطي المنحة نفقات المعيشة في هولندا. و أيضاً تشمل المنحة على عضوية في نادي المنح الدراسية الذي يتيح للطالب الوصول إلى ورش التنمية الشخصية و ورش العمل والندوات ، وما إلى ذلك.

شروط ومعايير الأهلية للتقديم إلى منحة جامعة دلفت للتكنولوجيا:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم إلى طلب المنحة ، طالباً دولياً ، متفوقاً أكاديمياً ، وتم قبوله في أحد برامج الماجستير في جامعة دلفت TU Delft العادية لمدة عامين ، مع معدل درجة تراكمية (GPA) تبلغ 80% أو أعلى من الحد الأقصى المقياس في درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها خارج هولندا.
  2. يجب على الطالب إكمال الطلب عبر الإنترنت لبرنامج الماجستير قبل الأول من ديسمبر 2019 (CET 23:59). يمكن اعتبار هذه المنحة الدراسية للطلاب الذين يستوفون هذا الموعد النهائي فقط والذين تم قبولهم (قبول مشروط) في أحد برامج الماجستير في جامعة دلفت للتكنولوجيا (TU Delft).
  3. يجب على الطالب المتقدم بطلب إلى منحة جامعة دلفت للتكنولوجيا إرفاق جميع المستندات المطلوبة للتقديم إلى برنامج الماجستير ، يجب عليه أيضاً تحميل نموذج طلب المنحة الدراسية الذي يوضح فيه سبب التقدم بطلب للحصول على المنحة الدراسية لجامعة دلفت للتكولنوجيا.

كيف تقدم الطلب للحصول على منحة جامعة دلفت للتكنولوجيا:

  • يجب عليك زيارة الموقع الرسمي لجامعة دلفت للتكنولوجيا للوصول إلى نموذج الطلب وأيضاً للحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التقديم بطلب إلى المنحة ، وذلك من خلال الرابط التالي: TU DELFT .
  • للاطلاع على نموذج التقديم لبرامج الماجستير و خطوات التقديم بطلب إلتحاق إلى جامعة دلفت للتكنولوجيا في برامج الماجستير ، يمكنك القيام بذلك من خلال الرابط التالي: التقديم لبرامج الماجستير في جامعة دلفت للتكنولوجيا .
  إذا كنت ترغب في نيل درجة الماجستير من جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا ، ولديك شغف الدراسة في أحد الجامعات العريقة وأحد البلدان المتقدمة والمتطورة في التعليم والتكنوجيا ، فإنتهز هذه الفرصة ، وقدم الأن من هنــا .

 نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ..... أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ..... وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه

لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 
 -------------------------------------------  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة