-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير مقدمة من جامعة أوميو في السويد

 Sweden: Umeo University Masters Scholarship 2019 - 2020

  جامعة أوميو في السويد ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين ، إلى التقديم بطلب للحصول على منحة جامعة أوميو في السويد ، لدراسة الماجستير ، في أيٍ من التخصصات المتاحة في جامعة أوميو في السويد ، حيث هذه المنحة متاحة لجميع الطلاب الدوليين المتميزين والمتفوقين أكاديمياً من خارج دول الاتحاد الأوروبي ، حيث تقدم منحة جامعة أوميو في السويد لدراسة الماجستير تمويلاً كاملاً أو جزئياً من الرسوم الدراسية.


نبذة عن جامعة أوميو في السويد:

  تأسست جامعة أوميو في عام 1965 ، تقع في مدينة أوميو، وتعتبر خامس أقدم جامعة في السويد ، تضم الجامعة ما يقارب 18000 طالباً ، بما فيهم طلاب الماجستير و طلاب الدكتوراه.  وهي واحدة من الكثير من الجامعات السويدية التي تتيح الدراسة بالمجان لطلاب الدراسات العليا . 

تتمتع جامعة أوميو ببيئة أكاديمية ممتازة ، تتيح تحقيق ونشر المعرفة في كثير من التخصصات ، ونسبةً لطبيعتها وبيئتها الأكاديمية ، فإنها تجذب كثيراً من الطلاب والباحثين والشركاء الأكاديمين المتعاونين من جميع أنحاء العالم.

تفاصيل عن منحة جامعة أوميو لدراسة الماجستير:

  • الدولة المستضيفة: مملكة السويد.
  • الجامعة مقدمة المنحة: جامعة أوميو في السويد.
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير. حيث يمكن للطلاب المرشحين اختيار أيٍ من التخصصات المتاحة في جامعة أوميو في السويد.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: الطلاب من جميع أنحاء العالم ، بإستثناء الجنسيات من دول الاتحاد الأوروبي.
  • تكلفة المنحة: تغطي منحة جامعة أوميو في السويد الرسوم الدراسية للبرنامج الدراسي بشكل كلي أو بشكل جزئي ، وذلك بناءً للتحصيل الأكاديمي للطالب المرشح للمنحة.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية ، الطلاب المتقدمين لمنحة جامعة أوميو في السويد والذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية أو ليست لغتهم الأم ، سوف يحتاجون لأثبات قدرتهم على النجاح بشكل جيد في دراستهم في السويد.
  • الموعد النهائي للتقديم إلى طلب المنحة: اخر موعد للتقديم إلى الجامعات السويدية عموماً ، هو شهر مارس (سنوياً).

شروط ومعايير القبول في منحة جامعة أوميو:

 يشترط على الطلاب المتقدمين إلى منحة جامعة أوميو في السويد ، تلبية الشروط والمعايير الأتية:
  1. يجب على المتقدمين إلى طلب المنحة ، التقديم قبل موعد التقديم الرسمي للجامعات السويدية.
  2. يجب على المتقدمين إلى منحة جامعة أوميو ، والذين ليست اللغة الإنجليزية لغتهم الام ، اثبات قدرتهم على النجاح بشكل جيد في دراستهم في دولة السويد.
  3. يجب على المتقدمين إلى منحة جامعة أوميو ، أن يختاروا الدراسة في برنامج جامعة أوميو كأولوية و رغبة أولى ، وذلك من خلال بوابة التقديم للجامعات السويدية ، عبر الرابط التالية: universityadmissions.se .
  4. بالنسبة لطريقة التقديم عبر الإنترنت ، يجب على المتقدمين إلى منحة جامعة أوميو ، التأكد من قيامهم بملء نموذج طلب القبول بشكل صحيح ومن ثم إرساله إلى إدارة القبول في جامعة أوميوفي السويد ، مع الوثائق المطلوبة دون استثناء.

المستندات والوثائق المطلوبة للتقديم إلى منحة جامعة أوميو السويدية:

  • بيان و دبلومات شهادة البكالوريوس من جامعة أو مؤسسة تعليمية معترف بها دولياً.
  • بيان درجات شهادة البكالوريوس والدرجات المكتملة لكل فصل دراسي (يشمل ذلك قائمة المواد الدراسية) من برنامج البكالوريوس الخاص بك.
  • دليل على اتقان اللغة الإنجليزية (علماً بأن الجامعات السويدية تقبل بورقة رسمية من جامعتك التي تخرجت فيها ، تفيد بأن دراستك لبرنامج البكالوريوس باللغة الإنجليزية).
  • دليل على أن الطالب المتقدم للقبول ، يفي بمتطلبات الالتحاق المحددة (سيكون لموقع الجامعة الإلكتروني معلومات تتعلق بمتطلبات الالتحاق المحددة ، لذلك يجب عليك التأكد والتحقيق من وجود المتطلبات).
  • صورة شخصة لك ، بالإضافة لنسخة من جواز السفر ونسخة من صورية الهوية. 

  إذا كنت من المهتمين بمنحة جامعة أوميو في السويد لنيل درجة الماجستير في إحدى البرامج المتاحة في الجامعة ، ولديك شغف الدراسة في إحدى الجامعات السويدية العريقة ، فإنتهز هذه الفرصة الطيبة ، وقدم الأن من خلال الرابط التالي:

 نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ..... أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ..... وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه

لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 
 -------------------------------------------  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة