-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة جامعة لايدن لدراسة الماجستير في هولندا

LEIDEN UNIVERSITY EXCELLENCE SCHOLARSHIP

  يُسرها أن تدعو جامعة لايدن الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، إلى التقدم بطلب للحصول على منحة جامعة لايدن للتميزالأكاديمي، حيث منحة جامعة لايدن متاحة ومفتوحة أمام الطلاب من جميع أنحاء العالم ومختلف الجنسيات (باستثناء الجنسيات من الاتحاد الأوروبي) الراغبين في إكمال دراستهم العليا والحصول على درجة الماجستير في جامعة لايدن في هولندا.


نبذة ومعلومات عن جامعة لايدن الهولندية:

 جامعة لايدن جامعة بحثية عامة ، وتعتبر من أقدم الجامعات الهولندية ، تقع في مدينة لايدن ، تأسست في عام 1575 على يد ويليام أورنج قائد الثورة الهولندية. يدرّس في جامعة لايدن أكثر من 150 برنامجاً دراسياً ، ولها سمعة طيبة ، حيث تحتل المركز السبعين بين أفضل جامعات العالم في التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم. 

تفاصيل عن منحة جامعة لايدن الهولندية:

  • الدولة: هولندا.
  • الجامعة مقدمة المنحة: جامعة لايدن.
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير.
  • التخصصات المتاحة: يُسرها منحة جامعة لايدن أن تقدم منحة برنامج الماجستير في التخصصات التالية:
  1. الطب.
  2. الآثار.
  3. العلوم الإنسانية.
  4. الحكم والشؤون العالمية.
  5. القانون.
  6. العلوم الإجتماعية والسلوكية.
  7. العلوم الطبيعية.
  8. الدراسات الإفريقية.
  9. المعهد الدولي للدراسات الآسيوية.

  • التكلفة والتمويل: تغطي منحة جامعة لايدن ، مدة دراسة برامج الماجستير كاملة ، حيث تقسم على ثلاث مستويات ، تمنح على حسب الحاجة والتميز الأكاديمي ، موضحة كالتالي:

  1. مبلغ 10000 يورو من الرسوم الدراسية.
  2. مبلغ 15000 يورو من الرسوم الدراسية.
  3. كامل الرسوم الدراسية ، ناقص الرسوم الدراسية القانونية.

  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم ، بإستثاء الطلاب حاملي جنسيات الاتحاد الأوروبي.

ملاحظة: يرجى الإنتباه ، بأن منحة التميز (LEXS) بجامعة لايدن ليست منحة دراسية كاملة. ولذلك يجب على الطلاب الراغبين في الحصول على المنحة ، تقديم بيان حساب بنكي يثبت قدرتهم على تحمل بقية مصاريف الدراسة والمعيشة في هولندا.
  • الموعد النهائي لتقديم طلب المنحة: 

  1. البرامج التي تبدأ في فبراير 2020: آخر موعد للتسجيل هو الأول من أكتوبر 2019.
  2. البرامج التي تبدأ في سبتمبر 2020: آخر موعد هو الأول من فبراير 2020.


الشروط والمعايير للتقديم إلى منحة جامعة لايدن:

  1. المتطلبات الأكاديمية: يجب أن يكون الطالب المتقدم للمنحة ، قد حقق نتائج أكاديمية ممتازة في برنامجه الدراسي السابق ، والتي يجب أن يكون ذات صلة ببرنامج الماجستير الذي ينوي التقديم إليه في جامعة لايدن الهولندية ، كمؤشر ، يعد الطالب من بين أفضل 10% من الخريجين في برنامج الدراسة السابق.
  2. شروط التقديم: يجب على الطالب المتقدم لمنحة جامعة لايدن ، أن يكون حاملاً لجواز سفر دولة أجنبية خارج دول الاتحاد الأوروبي.
  3. يجب على الطالب الذي حصل على منحة جامعة لايدن في هولندا ، التعهد كتابياً على الأتفاق على القواعد واللوائح المرفقة بالمنحة قبل البدء منحه المنحة.

كيفية التقديم بطلب لمنحة جامعة لايدن في هولندا:

  1. أولاً ، التقديم عبر الإنترنت للقبول في أحدى برامج الماجستير في جامعة لايدن ، ودفع رسوم الطلب إن وجدت.
  2. في قسم المنح الدراسية في طلبك عبر الإنترنت ، أشر إلى رغبتك في التقدم بطلب للحصول على منحة LEXS.
  3. قم بتحميل خطاب الدافع للحصول على منحة جامعة لايدن للتميز (LEXS) الخاص بك ، كما موضح في طلبك عبر الإنترنت في ملف بصيغة PDF ، بحيث يكون الحد الأقصى عدد 500 كلمة ، تقوم بالتوضيح فيه سبب رغبتك في الحصول على المنحة.
  4. قٌم بتقديم طلبك عبر الإنترنت قبل الموعد النهائي للتقديم لمنحة جامعة لايدن (منحة التميز LEXS). 
  5. إذا تقدمت بطلب للحصول على أكثر من برنامج دراسي واحد ، وترغب في التقديم للحصول على منحة التميز LEXS لكلٍ منها ، يجب عليك أن تذكر ذلك بوضوح في كل طلب ، وقم بتحميل خطاب دافع للحصول على منحة التميز LEXS لكل منهما.

كيف تتم عملية اختيار المرشحين لمنحة جامعة لايدن:

  • سوف تقوم لجان اختيار أعضاء هيئة التدريس بترشيح الطلاب الحاصلين على منحة جامعة لايدن للتميز (LEXS) و إبلاغ فريق المنح الدراسية ، وذلك خلال مدة تصل إلى 6 أسابيع من الموعد النهائي لنصف الدراسة.
  • سوف يقوم فريق المنح الدراسية بإخطار جميع المتقدمين لمنحة التميز (LEXS) بالقرارات في نهاية نوفمبر 2019 - لبدء الدراسة في شهر فبراير 2020. و في نهاية أبريل 2020 - لبدء الدراسة في شهر سبتمبر 2020.
  إذا كنت من الساعين لأكمال درستك الجامعية ونيل درجة الماجستير ، ومن المهتمين بمنحة التميز التابعة لجامعة لايدن ، ولديك شغف الدراسة في جامعة عريقة ومميزة أكاديمياً ، وعلى وجه التحديد الدراسة في إحدى الجامعات الهولندية ، فإنتهز هذه الفرصة العظيمة وقدم الأن لمنحة جامعة لايدن الهولندية ، من خلال هذا الرابط: طلب التقديم لمنحة جامعة لايدن الهولندية .

 نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ..... أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ..... وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه

لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 
 -------------------------------------------  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة