-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة التميز الأكاديمي مقدمة من جامعة سيدني للتكنولوجيا في أستراليا ، لدراسة برامج البكالوريوس


  جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS) ، تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، للتقديم بطلب للحصول على منحة التميز الأكاديمي ، وذلك لدراسة برامج البكالوريوس للعام الدراسي 2020 ، حيث تم إنشاء منحة التميز الأكاديمي لدعم الطلاب المتوفقين الذين يواجهون تحديات مالية تقف حائلاً دون مواصلة دراستهم الجامعية ، والذين ألتحقوا بجامعة سيدني ويرغبون في بدء الدراسة في برامج البكالوريوس في جامعة سيدني بأستراليا.


لمحة عن جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS):

  تأسست جامعة سيدني للتكنولوجيا في عام 1988 ، تقع في مدينة سيدني في مقاطعة ساوث ويلز الأسترالية ، يبلغ عدد طلاب الجامعة 37673 طالباً ، منهم عدد 12509 طالب دراسات عليا. تتميز الجامعة ببنية تحتية ممتازة و هيئة تدريس عالية المستوى ، تتيح للطلاب بيئة أكاديمية تسهل عليهم التحصيل الأكاديمي.

تفاصيل منحة جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS):

  • دولة المنحة الدراسية: أستراليا.
  • الجهة مقدمة للمنحة الدراسية: جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS).
  • مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس ، في أي تخصص متاح بجامعة سيدني للتكنولوجيا.
  • تمويل المنحة الدراسية: تغطي المنحة الرسوم الدراسية بالكامل خلال المدة القياسية لبرنامج البكالوريوس.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: السعودية ، سوريا ، الأمارات العربية المتحدة ، سلطنة عمان ، اليمن ، البحرين ، قطر ، الأردن ، فلسطين ، لبنان ، العراق ، الكويت ، السودان ، مصر ، موريتانيا ، المغرب ، الجزائر ، ليبيا ، جيبوتي ، الصومال ، تشاد ، تونس ، جزر القمر.
  • الموعد النهائي للتقديم للمنحة: 31 نوفمبر 2019. سيتم فتح باب التقديم على موقع الجامعة إعتباراً من الأول من نوفمبر 2019 إلى 30 نوفمبر 2019.
  • الوثائق المطلوبة: نسخ طبق الأصل للسجل الأكاديمي للشهادة الثانوية ، السيرة الذاتية ، رسالة الحافز ، شهادة اللغة ، أي مستندات تطلب أثناء التقديم من قبل الجامعة.

الشروط والمعايير لمنحة جامعة سيدني للتكنولوجيا:

  1. أن يكون الطالب المتقدم إلى طلب المنحة ، طالباً دولياً (ليس مواطناً أسترالياً أو مواطناً نيوزلندياً أو مقيماً دائماً في أستراليا).
  2. أن يلبي الطالب المتقدم إلى طلب المنحة ، جميع متطلبات القبول لبرنامج البكالوريوس الذي ينوي التقديم له.
  3. بدء الدراسة بدوام كامل في حرم جامعة سيدني للتكنولوجيا.
  4. أن يكون الطالب قد أكمل السنة الدراسية الثانية عشر من مرحلة الثانوية الأسترالية أو ما يعادلها (عدد 12 سنة لجميع المراحل أبتدائية ، متوسط ، ثانوي) ، وأن لا تزيد عن 3 سنوات قبل البدأ في السنة الجامعية (أي ، أن لا يكون مرت على شهادتك الثانوية أكثر من 3 سنوات) ، ويتم قبولك بناءً على هذا التأهيل.
  5. أن يكون الطالب حاصلاً على درجة إجمالية قدرها 85% أو ما يعادلها في مؤهل المدرسة الثانوية في جامعة سيدني للتكنولوجيا المعترف بها.
  6. يجب على جميع المتقدمين لمنحة جامعة سيدني للتكنولوجيا تقديم الطلب باستخدام نموذج التقديم للمنح الدراسية التابع لجامعة سيدني للتكنولوجيا.
  7. سيتم منح المنحة للطلاب المتقدمين لها بناءاً على الجدارة الأكاديمية في المؤهل الأكاديمي المستخدم كأساس للقبول في برنامج درجة البكالوريوس المحدد ، بالإضافة إلى إجابة مقدم الطلب للسؤال التالي: (كيف يمكنك استخدام الدرجة الجامعية الخاصة بك لتقديم مساهمة إيجابية في المجتمع؟).
  8. الطلاب المسجلون في برنامج الجامعة الوطني ليسو مؤهلين للتقديم لهذه المنحة.
  9. سيُتم اتخاذ القرارات المتعلقة بمنحة جامعة سيدني للتكنولوجيا ، فقط من قبل لجنة المنح الدراسية التابعة للجامعة ، كما هو موضح في الفقرة السابقة من شروط الجوائز ، وفقاً للتقدير المطلق للجنة.
  10. فترة ومدة المنحة الدراسية هي العدد القياسي للجلسات المطلوبة (الساعات الكلية للبرنامج) لأستكمال البرنامج الجامعي للطلاب المسجلين على أساس عبء الدراسة بدوام كامل ، كما هو محدد في خطاب العرض للقبول في البرنامج. عندما لا تتبع بنية الدورة التدريبية القياسية المعتادة بدوام كامل ، فقد يتم استنفاد القيمة الإجمالية للمنحة الدراسية قبل إتمام البرنامج الدراسي. المدة القصوى للمنحة الدراسية هي 8 جلسات في إطار أي برنامج.
  11. يجب على الطالب متلقي المنحة الدراسية الحفاظ على الحد الأدنى لقواعد التقديم لجامعة سيدني للتكنولوجيا ، وذلك خلال مدة المنحة. إذا لم يتكمن الطالب الحفاظ على الحد الأدنى ، فقد يتم تعليق أو إنهاء دفع نفقة المنحة الدراسية ، ما لم يتمكن المستلم للمنحة من إظهار ظروف استثنائية لتنظر فيها لجنة اختيار المنح. قد تضم الظروف الاستثنائية على سبيل المثال لا الحصر: الإعاقة والمرض المزمن ، مسؤوليات مهنية وحواجز تعليمية أخرى ، وينظر فيها مكتب المنح الدراسية على أساس كل حالة على حدى.

كيفية التقديم لمنحة جامعة سيدني للتكنولوجيا:

سيتم فتح باب التقديم على موقع الجامعة إعتباراً من الأول من نوفمبر 2019 إلى 30 نوفمبر 2019.
للتقديم لمنحة جامعة سيدني للتكنولوجيا ، قم بزيارة الموقع الرسمي ل منحة جامعة سيدني للتكنولوجيا .

  لمزيد من المعلومات حول منحة جامعة سيدني للتكنولوجيا ، يمكنك زيارة موقعهم التالي: منحة جامعة سيدني للتكنولوجيا .
أو إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسار بخصوص المنحة ، يمكنك مراسلة جامعة سيدني للتكنولوجيا عبر البريد الإلكتروني التالي:
   international.applications@uts.edu.au

كن طموح وحقق امنياتك الأكاديمية مع جامعة سيدني للتكنولوجيا ، وقدم الأن للمنحة من هنــا .
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. طب المستوي الثاني

    ردحذف
    الردود
    1. مرحب
      ممكن تطلع على التخصصات المتاحة في المنحة من داخل موقع الجامعة

      حذف

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة