-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في السويد ، مقدمة من جامعة تشالمرز للتكنولوجيا 2020

 IPOET Scholarship at the Chalmers University of Technology in Sweden 2020

  جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد ، يُسرها أن تدعو الطلاب من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب إلى المنحة الدولية لجامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، وذلك لدراسة برامج الماجستير في السويد ، علماً بأن هذه المنحة مفتوحة التقديم أمام الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي ، والطامحين في الالتحاق بجامعة تشالمرز للتكنولوجيا و دراسة درجة الماجستير للعام الدراسي 2020 - 2021. 


نبذة عن جامعة تشالمرز للتكنولوجيا:

جامعة تشالمرز للتكنولوجيا تأسست في عام 1829، هي جامعة سويدية تقع في مدينة جوتنبرج ، لها إهتمامات واسعة في مجال الأبحاث وخاصة في مجال الهندسة والعلوم الطبيعية والعمارة. تشتهر الجامعة بتنوع أقسامها ، التي تُرغب الطالب على الدراسة فيها والتحصيل الجيد ، ومن أشهر كلياتها ، قسم تكنولوجيا المعلومات التطبيقية ، قسم الميكانيكا التطبيقية ، قسم العمارة ، قسم الهندسة المدنية ، قسم الفيزياء ، قسم الطاقة ، قسم هندسة الحاسب الآلي ، وغيرهم من الأقسام المختلفة.
علماً بأن جامعة تشالمرز للتكنولوجيا توفر لطلابها ايضاً دورات اللغة الإنجليزية والدروات التأسيسية ، حيث يمكن لطلابها المرشحين الاستفادة القصوى من خدمات التوظيف والتأهيل للحياة المهنية وتأمين وظائفهم المستقبلية.

تفاصيل عن منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا:

  • الدولة المستضيفة: السويد.
  • الجامعة مقدمة المنحة: جامعة تشالمرز للتكنولوجيا.
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير. في أي من التخصصات المتاحة في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ومتاحة في المنحة.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. حيث هذه المنحة تستهدف الطلاب من جميع أنحاء العالم ، ما عدا الطلاب من دول الاتحاد الأوروبي.
  • تمويل المنحة: ستغطي منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا الرسوم الدراسية كالأتي: حيث يتراوح التمويل من تمويل كامل إلى تمويل جزئي ، توفر المنحة عموماً 75% من الرسوم الدراسية (4 فصول دراسية / برنامج 2 سنة). حيث يمكن للطلاب المتفوقين خلال السنة الأولى من دراستهم ، الحصول على تخفيض متزايد. والذي يغطي 85% من الرسوم الدراسية خلال السنة الثانية والسنة الأخيرة من الدراسة.
  • الموعد النهائي للتقديم بطلب إلى المنحة: 15 يناير 2020.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية. يجب على الطالب أن يستوفي شروط اللغة ، وذلك حسب التخصص.

شروط ومعايير منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس.
  2. يجب على الطالب الذي ينوي التقديم بطلب إلى منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، التقديم أولاً بطلب للحصول على قبول في أحدى برامج الماجستير في أيٍ من التخصصات المتاحة في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا والتي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2020 - 2021.

كيفية التقديم بطلب إلى منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا:

  • للتقديم بطلب إلى منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، يجب عليك أولاً الحصول على قبول في أحدى برامج الماجستير ، في أيٍ من التخصصات المتاحة في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، كما اُشار بأعلاه. يمكنك تقديم طلب الالتحاق بجامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، من خلال هذا الرابط: طلب التقديم إلى برنامج الماجستير .
  • يجب على الطالب أن يرفق جميع المستندات المطلوبة ، مثل: السيرة الذاتية ، خطاب الدافع ، رسالة يتحدث فيها عن حياته بشكل عام (بيان شخصي).
  • يجب على الطالب أن يستوفي كل الشروط العامة والمحددة من قبل التخصص الذي ينوي دراسته.
  • يجب أن يلبي الطالب متطلبات اللغة الإنجليزية ، وذلك حسب احتياج التخصص الذي ينوي دراسته.
  إذا كنت من المهتمين بمنحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، لدراسة الماجستير ، ولديك شغف إكمال دراستك الجامعية في أحدى الجامعات العريقة و أحدى الدول التي تتمتع بسمعة تعليمية و أكاديمية متميزيتان ، فها هي جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد تقدم لك هذه الفرصة ، فإنتهزها وقدم الأن من خلال الرابط التالي:


*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة