-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والماجستير مقدمة من وزارة التعليم الهولندية - هولندا 2020

Dutch Ministry of Education 

 تدعو وزارة التعليم الهولندية بالتعاون مع الجامعات البحثية الهولندية وجامعات العلوم التطبيقية الهولندية ، الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم (باستثناء الطلاب من دول المنطقة الأقتصادية الأوروبية EEA) ، الطلاب الذين يرغبون في نيل درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير في إحدى الجامعات الهولندية المتعاونة مع منحة وزارة التعليم الهولندية ، للعام الدراسي 2020 - 2021. تدعوهم للتقدم بطلباتهم إلى منحة وزارة التعليم الهولندية.


تفاصيل منحة وزارة التعليم الهولندية:

  • الدولة المستضيفة: هولنــدا.
  • الجهة مقدمة المنحة: وزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية بالتعاون مع الجامعات البحثية وجامعات العلوم التطبيقية الهولندية.
  • مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس و برامج الماجستير. في جميع التخصصات المتاحة في الجامعات الهولندية المتعاونة مع منحة وزارة التعليم الهولندية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم ، هذه المنحة متاحة للطلاب من جميع أنحاء العالم ، باستثناء الطلاب من دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA.
  • تكلفة المنحة: تبلغ قيمة المنحة مبلغ 5000 يورو ، سوف يتلقى الطالب هذا المبلغ في السنة الدراسية الأولى ، يجب الانتباه بأن هذه المنحة ليست منحة لتغطية الرسوم الدراسية بشكل كامل (تمويل جزئي) و يتم منح هذه المنحة لمدة عام واحد ، أي يمكن استلامها مرة واحدة فقط.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • الجنس: المنحة متاحة لكلا الجنسين.
  • المواعيد النهائية للتقديم بطلب إلى المنحة: الأول من فبراير 2020 أو الأول من مايو 2020 (يجب على الطالب المتقدم التأكد والتحقيق من الموعد الصحيح من الموقع الإلكتروني التابع للجامعة أو المؤسسة التعليمية التي اختارها).

الشروط والمعايير للتقديم إلى طلب منح وزارة التعليم الهولندية:

  1. أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة ، أولاً، قد تقدم بطلب إلتحاق لدراسة البكالوريوس أو الماجستير بدوام كامل في إحدى جامعات و مؤسسات التعليم العالي الهولندية المشاركة والمتعاونة مع منحة وزارة التعليم الهولندية.
  2. أن تكون جنسية الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة ، خارج دول المنطقة الإقتصادية الأوروبية EEA.
  3. أن يُلبي الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة المتطلبات المحددة للجامعة أو المؤسسة التعليمية التي أختارها لدراسة البكالوريوس أو الماجستير.
  4. أن لا يمتلك الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة شهادة من مؤسسة تعليمية في هولندا.
  5. بالنسبة للوثائق والمستندات المطلوبة ، كما موضح في موقع الجامعة أو المؤسسة التعليمية التي يود الطالب التقديم فيها.

كيف تقدم لمنحة وزارة التعليم الهولندية:

  • يستطيع الطالب التقدم بطلب إلى منحة وزارة التعليم الهولندية 2020 - 2021 من خلال الجامعة أو المؤسسة التعليمية التي اختارها ، والتي تقع ضمن الجامعات والمؤسسات التعليمية الهولندية المتعاونة مع منحة وزارة التعليم الهولندية ، إذا كان الطالب مستوفي شروط ومعايير القبول في تلك الجامعة أو المؤسسة التعليمية. 
  • يمكن للطالب أن يلقي نظرة على الجامعات البحثية الهولندية و جامعات العلوم التطبيقية الهولندية المشاركة والمتعاونة مع منحة وزارة التعليم الهولندية ، بالإضافة إلى مجالات الدراسة المختارة ، وذلك عبر موقعهم الإلكتروني التالي:

  لمزيد من التفاصيل حول منحة وزارة التعليم الهولندية ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنحة من خلال الرابط التالي: 

  إذا كنت تطمح في دراسة البكالوريوس أو الماجستير في أحدى الدول الأوروبية ، وعلى وجه التحديد في هولندا ، ها هي وزارة التعليم الهولندية تقدم لك الفرصة على طبق من ذهب ، قدم الأن من خلال الرابط أعلاه وحقق طموحاتك الاكاديمية و ابن لنفسك مستقبل مشرق وحياة عملية مفعمة بالنجاح ومستندة على خلفية تعليمية ممتازة.


*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة