-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس في كوريا الجنوبية 2020 مقدمة من حكومة كوريا الجنوبية

KOREAN GOVERNMENT SCHOLARSHIP 2020 FOR UNDERGRADUATE STUDENTS

  حكومة كوريا الجنوبية ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، إلى التقدم بطلبات للحصول على منحة حكومة كوريا الجنوبية للعام الدراسي 2020 ، حيث منحة حكومة كوريا الجنوبية تستهدف الطلاب من جميع أنحاء العالم والراغبين في دراسة البكالوريوس في إحدى جامعات كوريا الجنوبية . حيث تعتبر المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية من أفضل برامج المنح الدراسية التنافسية الممولة بالكامل حول العالم.


في هذه المنحة الدراسية ، تدعو حكومة كوريا الجنوبية عدد 60 طالباً دولياً من 72 دولة حول العالم ، والذين يرغبون في دراسة درجة البكالوريوس في كوريا الجنوبية ‘ علماً بأن منحة GKS 2020 هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، وقد كانت سابقاً تحمل اسم (برنامج المنح الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية "KGSP").

  يهدف تصميم برنامج منحة حكومة كوريا الجنوبية للدرجات الجامعية ، لإتاحة الفرصة للطلاب الدوليين للدراسة في الجامعات والمؤسسات التعليمية في كوريا الجنوبية ، من أجل الحصول على درجة البكالوريوس ، والتي بدورها تتيح للطلاب الدوليين المعرفة والاطلاع على ثقافات شعوب دول العالم الأخرى ، والتي بدورها ستساهم في تعزيز العلاقات  والتبادل الدولي ، وفي التعليم وتعميق الصداقة المتبادلة بين الشعوب والبلدان.

 تعد المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020 ، فرصة طيبة ، لانها متاحة في كل المجالات والتخصصات الأكاديمية تقريباً ، وهي أعظم فرصة للدراسة في كوريا الجنوبية مجاناً وبتمويل كامل. و أفضل ما في منحة كوريا الجنوبية ، إنها لا تلزمك بالرجوع إلى بلدك الأصل بعد إكمال دراستك ، وتتيح لك فرصة العمل والإقامة ، إذا كنت راغباً في ذلك.

تفاصيل المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020:

  • الدولة المستضيفة للمنحة: كوريا الجنوبية.
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس. في أي تخصص متاح في جامعات كوريا الجنوبية.
  • مدة المنحة: أربعة سنوات. ذلك يعني أي برنامج دراسي (تخصص) يستغرق أكثر من 4 سنوات لإكماله ، غير متوفر في إطار برنامج المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية. وذلك يعني ، لا يستطيع المتقدمين لمنحة حكومة كوريا الجنوبية اختيار برامج الدرجات العلمية ، مثلا: الطب ، طب الأسنان ، الهندسة المعمارية ، الصيدلة.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع الطلاب من جميع أنحاء العالم ، يمكنهم التقدم إلى المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020.
  • تكلفة وتمويل المنحة: المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية (KGSP 2020) ، هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، للدراسة بدوام كامل في إحدى جامعات كوريا الجنوبية. حيث تغطي المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020 ، الأتي:
  1. الرسوم الدراسية كاملة للبرنامج الدراسي المختار.
  2. راتب شهري لتغطية تكاليف المعيشة.
  3. تذاكر سفر جواً ، إلى كوريا الجنوبية.
  4. بدل تسوية ، يمنح لأول مرة عند وصول الطالب إلى كوريا الجنوبية.
  5. دورات اللغة الكوريا المجانية.
  6. التأمين الطبي ، شامل التغطية.
  7. منح الكفاءة الكورية.
  8. دعم الأبحاث خلال الدراسة.
  9. تكاليف طباعة الأوراق البحثية و أطروحة مشروع التخرج.
  • آخر موعد للتقديم إلى المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية: الموعد النهائي يختلف من جامعة إلى جامعة حسب التقويم الدراسي للجامعة ، يجب على كل جامعات كوريا الجنوبية وسفارات كوريا الجنوبية ، إرسال ترشيحاتها النهائية إلى NIIED قبل الأول من نوفمبر 2019.

خطوات التقديم إلى منحة حكومة كوريا الجنوبية 2020:

 هناك طريقيتان للتقديم إلى منحة حكومة كوريا الجنوبية 2020 ، يمكنك إختيار إحدى الطريقتين التاليتين للتقديم:
  • التقديم عن طريق سفارة كوريا الجنوبية ، الموجودة في بلدك:
  1. يمكنك التقديم لأي مجال دراسي أو تخصص متاح في أيٍ من جامعات كوريا الجنوبية ، فقط لا يمكنك التقديم للحصول على دراسة الطب ، طب الأسنان ، الهندسة المعمارية ، الصيدلة.
  2. يمكنك الحصول على جميع الإرشادات والإجراءات المتعلقة بمنحة حكومة كوريا الجنوبية من السفارة في بلدك.
  3. يمكنك الذهاب إلى سفارة كوريا الجنوبية في بلدك أو الاتصال بها أو مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني لإجراءات التقديم.
  4. بعد التقديم عبر السفارة ، سوف ترسل سفارة كوريا الجنوبية ترشيحك إلى المعهد الكوري للتعليم ، وسوف يتم الاختيار النهائي بواسطة المعهد الكوري للتعليم الدولي NIIED .
  5. ستكون المواعيد النهائية للتقديم لغاية الأول من نوفمبر 2019 ، ذلك يعني ، يتعين على جميع سفارات كوريا الجنوبية ، إرسال ترشيحاتها إلى NIIED قبل هذا التاريخ.
  • التقديم عن طريق الجامعة:
  1. يمكن للطلاب التقديم إلى منحة حكومة كوريا الجنوبية 2020 ، في تخصصات العلوم والهندسة الطبيعية ، باستثناء الطب و طب الأسنان والهندسة المعمارية والصيدلة.
  2. قم باختيار الجامعة التي تود الدراسة فيها من قائمة الجامعات المتوفرة في برنامج المنح الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020. وبعد اختيار الجامعة قم بالتقديم إليها.
  3. سوف تقوم الجامعة بتشريحك للمنحة الدراسية وترسل أسماء الطلاب المرشحين إلى المعهد الكوري للتعليم الدولي NIIED ، ومن ثم تقوم NIIED بالاختيار النهائي.
  4. يختلف الموعد النهائي لتقديم الطلبات لمنحة حكومة كوريا الجنوبية 2020 من جامعة إلى جامعة ، وذلك حسب التقويم الدراسي لكل جامعة على حدى.
 لمعرفة الوثائق والمستندات المطلوبة ، سوى للتقديم من خلال السفارة أو من خلال التقديم إلى الجامعة ، ومعرفة مزيد من التفاصيل عن المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020 ، يمكنك الإطلاع عليها من خلال هذا الرابط: طريقة التقديم لمنحة حكومة كوريا الجنوبية 2020 عن طريق السفارة أو الجامعة .

  إذا كنت تبحث عن منحة دراسية ممولة بالكامل ، و دراسة البكالوريوس مجاناً في إحدى جامعات كوريا الجنوبية ، ها هي حكومة كوريا الجنوبية تقدم لك منحة حكومة كوريا الجنوبية 2020 ، ممولة بالكامل. فإنتهز هذه الفرصة العظيمة وقدم الأن من خلال الرابط التالي: المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020 .



*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة