-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة مقدمة من جامعة الإمارات العربية المتحدة لدارسة الدكتوراه (ممولة بالكامل)


  جامعة الإمارات العربية المتحدة ، من الجامعات العريقة والرائدة في الشرق الأوسط و دول مجلس التعاون الخليجي ، و التي تسعى دوماً لجذب الطلاب المتفوقين لصقلهم اكاديمياً و مجتمعياً لبدء مستقبل عملي مشرق بعد الحياة الجامعية ، ها هي تقدم هذه المره منحة لدراسة الدكتوراه ممولة بالكامل لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم ، والذين يرغبون في إكمال متابعة برامجهم الدراسية لدرجة الدكتوراه للعام الدراسي 2020 - 2021 في جامعة الإمارات العربية المتحدة.


نبذة عن جامعة الإمارات العربية المتحدة:

  تأسست جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976 بمبادرة من الشيخ زايد آل نهيان مؤسسة دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي جامعة حكومية معتمدة على البحوث ، ذات هوية عربية و إسلامية ومصدر إشعاع حضاري للفكر والعلوم والثقافة ، خططت منذ نشأتها لتطوير برامجها وخططها الدراسية لتواكب متطلبات المجتمع مع الإلتزام بالمعايير الأكاديمية العالمية. تضم حالياً 10 كليات في مجالات وتخصصات مختلفة وتسعى دوماً أن تكون الدرجات العلمية التي تمنحها مطابقة للمعايير الاكاديمية العالمية.

تفاصيل منحة الدكتوراه لجامعة الإمارات العربية المتحدة:

  • الدولة: الإمارات العربية المتحدة.
  • الجامعة: جامعة الإمارات العربية المتحدة.
  • مستوى الدراسة للمنحة: برامج الدكتوراه. في أي تخصص تقدمه جامعة الإمارات العربية المتحدة.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. هذه المنحة متاحة لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم. ويمكن أن يحصل الطالب على المنحة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • اللغة المطلوبة: يجب على المتقدمين لنيل منحة درجة الدكتوراه إثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية.
  • تكلفة المنحة: (ممولة بالكامل) ، سوف يحصل الطلاب المرشحون على إعفاء كامل للرسوم الدراسية ، مع راتب شهري و تأمين طبي ومكافأة إضافية تصل إلى 3 ألف درهم إماراتي من مشروع البحث الخارجي للمشرف أو ما يصل إلى 2 ألف درهم إماراتي من مشروع البحث الداخلي للمشرف.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة: 31 أكتوبر 2019.

معايير و شروط القبول في منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة:

  • يجب أن يقدم الطالب المرشح اطروحة بحثية في أحد القطاعات والفئات ذات الأولوية والأهمية في الخطط التنموية لدولة الإمارات العربية ، على سبيل المثال: الطاقة المتجددة ، النقل ، التعليم ، الصحة ، المياه ، التكنولوجيا ، الفضاء.
  • يجب على الطالب المرشح للقبول أن يكون حقق معدل تراكمي 3.5 / 4.0 في الدرجة السابقة.

الشهادات والوثائق المطلوبة للتقديم للمنحة:

  1. يجب إرفاق نسخة من شهادة درجة البكالوريوس ونسخة من شهادة درجة الماجستير (في حالة التقديم للحصول على دراسة  درجة الدكتوراه).
  2. نسخة من السيرة الذاتية مع قائمة المنشورات البحثية ذات الصلة بدراسة تخصص درجة الدكتوراه.
  3. بيان الاهتمام البحثي والدوافع (خطاب من 300 كلمة كحد أقصى).
  4. رسالتان توصية على الأقل من اساتذة أشرفوا على عملك الاكاديمي أو عملك البحثي.

كيف تقدم لمنحة جامعة الإمارات العربية المتحدة:

  • يجب أولاً أن يقوم الطالب المرشح بالتسجيل في أحد البرامج الدراسية للدراسات العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة من هنا . وبعد الحصول على القبول ، يجب عليه تحميل واستكمال نموذج طلب المنحة من هنا ، ومن ثم يقوم بإرسال النموذج على البريد الإلكتروني التالي: cgs.scholarships@uaeu.ac.ae 
  إذا كنت تطمح في نيل درجة الدكتوراه من جامعة عربية عريقة و ذات مستوى أكاديمي وتصنيف عالمي ، ها هي الفرصة بين يديك فإنتهزها وقدم الأن في منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة لنيل درجة الدكتوراه في المجال الذي ترغب فيه ، قدم الأن من هنا .

نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
--------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .



  


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة