-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لطلاب الطب مقدمة من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة

   تدعو جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة جميع الطلاب من جميع أنحاء العالم ، الذين أختاروا دراسة الطب ، وذلك للتقديم لبرنامج المنح الدراسية الطبية ، وذلك في التخصصات الطبية المتاحة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بدولة الإمارات العربية المتحدة ، من أجل التقديم لمنحة الدراسات العليا في تخصصات الطب.


نبذة عن جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا تأسست في عام 2007 وهي جامعة مستقلة ، غير ربحية ، مقرها الرئيسي في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، كما لديها حرم أخر في إمارة الشارقة. تسعى جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا دوماً أن تقدم لطلابها تعلم مميز و توفير بيئة و بنية تحتية أكاديمية تعينهم على التعليم بأحدث الطرق والمعايير الأكاديمية العالمية.

تفاصيل منحة جامعة خليفة:

الدولة: الإمارات العربية المتحدة.
الجامعة مقدمة المنحة: جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.
التخصص الدراسي: الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) ، لطلاب الطب.
تكلفة المنحة: تغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية بالإضافة للراتب الشهري ، توفير السكن الجامعي دون تكاليف إضافية (يتوقف على توفر أماكن السكن) ، توفير الكتب الجامعية ، دعم لحضور الفعاليات التعليمية محلياً و دولياً.
الدول المستهدفة بالمنحة: جميع طلاب الطب من جميع أنحاء العالم. يعني ذلك أن هذه المنحة متاحة لجميع طلاب الطب من جميع أنحاء الوطن العربي.
اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية. يتعين على الطلاب المتقدمين للمنحة إثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية.
أخر موعد للتقديم للمنحة: الأول من أكتوبر 2019.

الشروط العامة للقبول في جامعة خليفة:

  يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ، استيفاء الشروط والمعايير التالية:
الطلاب المتقدمين لبرنامج الماجستير:
  • أن يكون الطالب أنهى درجة البكالوريوس في تخصص ذي صلة ، مع الحد الأدنى لمتوسط درجة التراكمي (CGPA) من 3.0 من 4.0 أو ما يعادلها. (مثل مرتبة الشرف العليا من الدرجة الثانية ، على غرار المملكة المتحدة) من مؤسس تعليمية معتمدة وذات سمعة.
  • الحد الأدنى من الكفاءة في اللغة الإنجليزية ،  iBT TOEFL (إختبار القائم على الإنترنت) ، 91 درجة أو ما يعادلها. أو أختبار IELTS 6.5 درجة ، أو 1550في نتيجة اللغة الإنجليزية من إيمسات.
  • يجب الحصول على درجة كمية لا تقل عن 150 في امتحان سجل الخريجين العام (GRE) للقبول في جميع البرامج ، باستثناء درجة الماجستير في الهندسة في الصحة والسلامة وهندسة البيئة وماجستير الآداب في الأمن الدولي والمدني ، حيث لم يتم تعيين الحد الأدنى للعتبة. يجب على المتقدمين لجميع البرامج محاولة الأقسام الثلاثة في GRE.
  • ما لا يقل عن عدد اثنين من توصيات الحكم (المقدمة عبر نموذج عبر الإنترنت).
  • بيان الغرض (من 500 إلى 1000 كلمة).
  • مقابلة (معاينة) القبول.
الطلاب المتقدمين لبرنامج الدكتوراه:
  • أن يكون الطالب أنهى درجة الماجستير في تخصص ذي صلة بحد أدنى من المعدل التراكمي للخطأ 3.25 من 4.0 أو ما يعادلها (على سبيل المثال ، مرتبة الشرف العليا من الدرجة الثانية في برنامج الماجستير في المملكة المتحدة من خلال الدورات التعليمية التي يتم تدريسها بمعدل لا يقل عن 63% أو اجتياز شهادة الماجستير) عن طريق البحث MPhil .
  • الحد الأدنى من الكفاءة في اللغة الإنجليزية ،  iBT TOEFL (إختبار قائم على الإنترنت) ، 91 درجة أو ما يعادلها. أو أختبار IELTS 6.5 درجة ، أو 1550في نتيجة اللغة الإنجليزية من إيمسات.
  • مطلوب الحد الأدنى من الدرجة الكمية من 150 في امتحان سجل الخريجين (GRE) للقبول في جميع برامج الدكتوراه. يجب على المتقدمين لجميع البرامج محاولة الأقسام الثلاثة في GRE.
  • ما لا يقل عن عدد اثنين من توصيات الحكم (المقدمة عبر نموذج عبر الإنترنت).
  • بيان الغرض (من 500 إلى 1000 كلمة).
  • بيان البحث (500 إلى 1000 كلمة).
  • مقابلة (معاينة) القبول.
إعفاءات اختبار اللغة الإنجليزية:
مع مراعاة المراجعة والموافقة ، يجوز التنازل عن متطلبات درجة اختبار اللغة الإنجليزية TOEFL أو IELTS أو EmSAT لمقدم الطلب ، إذا كان:
  1. متحدث اللغة الإنجليزية الأصلي الذي اكمل مؤهلاته (درجة البكالوريوس ، درجة الماجستير) في مؤسسة تعليمية متوسطة الإنجليزية.
  2. خريج مؤسسة متوسطة الإنجليزية يمكنه تقديم دليل على الحصول على الحد الأدنى من درجة IELTS 6.0 درجة أو الحد الأدنى من اختبار TOEFL 79 درجة أو ما يعادلهما ، أو ما يعادل الحد الأدنى من درجة EmSAT 1400 وقت القبول في برنامج درجة البكالوريوس أو الماجستير المكتمل.
يجب على جميع الطللاب المتقدمين ، تقديم دليل على تلبية متطلبات اللغة الإنجليزية عن طريق تحميل الوثيقة ذات الصلة مع طلبهم ، حتى لو كان المتقدم قد يكون مؤهل للحصول على إعفاء.

كيفية التقديم لمنحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا:

  • يجب عليك الدخول إلى موقع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ، من خلال الرابط التالي: القبول في برامج الدراسات العليا . والإطلاع على خطوات التقديم ، ومعرفة الشروط و المستندات والوثائق المطلوبة.
  • لا يوجد طلب منفصل للمنحة ، مجرد قبولك في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ، سيتم ترشيحك للمنحة تلقائياً.
إذا كنت من الطامحين للالتحاق بمنحة الطب في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ، ولديك شغف إكمال الدراسات العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى وجه التحديد التخرج في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ، فلا تتردد و إنتهز هذه الفرصة وقدم الأن من هنا .

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة