-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه مقدمة من جامعة الملك عبدالله في المملكة العربية السعودية

 

  يسر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ، أن تقدم دعوة لجميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، وذلك للتقديم للحصول على منحة ممولة بالكامل لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية.


  نبذة عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا:

  هي جامعة للأبحاث والدراسات العليا ، تعرف أختصاراً باسم كاوست في اللغة الإنجليزية ، تقع في مدينة ثول على شاطي البحر الأحمر ، شمال مدينة جدة غربي المملكة العربية السعودية ، وتعتبر من أكبر المدن الجامعية مساحة حول العالم ، إذ تبلغ مساحتها 36 مليون متر مربع ، تعتبر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا جامعة حديثة تطلع لاحتلال مكانة وسمعة أكاديمية طيبة في الأبحاث والدراسات العليا.

  تفاصيل المنحة المقدمة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا:

الدولة: المملكة العربية السعودية.
الجامعة مقدمة المنحة: جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.
مستوى الدراسة للمنحة: برامج الماجستير و برامج الدكتوراه ، في أي تخصص تقدمه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.
الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. حيث متاح التقديم للمنحة لجميع الطلاب الدوليين من مجميع أنحاء العالم.
تكلفة المنحة: (ممولة بالكامل) ، تغطي المنحة التالي:
  • دعم الرسوم الدراسية بالكامل.
  • علاوة معيشة شهرية.
  • السكن.
  • تغطية التأمين الطبي بالإضافة لعلاج الأسنان.
  • بدل تنقل من و إلى الجامعة.
  • قد يتم فرض رسوم على السكن والتغطية الطبية إذا كان الطالب برفقة أسرته.
اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية. يجب على الطالب المتقدم للمنحة إستيفاء بشروط كفاءة اللغة الإنجليزية.
الموعد النهائي للتقديم للمنحة: لم يتم ذكر الموعد النهائي للتقديم للمنحة على الموقع الرسمي للجامعة ، لذا يجب عليك التسجيل في أقرب وقت.

شروط و متطلبات التقديم لمنحة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا:

  1. يجب على الطالب المتقدم أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ، في حالة ينوي التقديم لدراسة برنامج الماجستير ، أو أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في حالة ينوي التقديم لدراسة برنامج الدكتوراه ، وذلك في أحد مجالات الدراسة ذات الصلة بالتخصصات والمناهج الأكاديمية بجامعة الملك عبدالله. وعلى أن يكون الطالب أنهى دراسته قبل الفصل الدراسي الذي يتم فيه تسجيله بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.
  2. يجب أن يكون تخصص الطالب المتقدم للمنحة في أحدى مجالات التخصصات ذات الصلة بالمناهج الأكاديمية بجامعة الملك عبدالله ، مثل الهندسة و الرياضيات أو العلوم الفيزيائية و الكيميائية والبيولوجية.
  3. لا يوجد حد أدنى معين للإشتراطات المتعلقة بالمعدل التراكمي لدرجات القبول بالجامعة. غير إن معظم الطلاب المرشحين يجب أن يحصلوا في المتوسط على معدل تراكمي 3.5 درجات أو أكثر من إجمالي 4 درجات أو ما يعادل ذلك من نظم التقييم الأكاديمية العالمية الأخرى. علماً بأن المعدل الحالي للطلاب المقبولين هو 3.7 درجات من إجمالي 4 درجات.
  4.  يشترط حصول الطالب على الأقل على 79 درجة في اختبار التوفل (على الإنترنت) أو 6 درجات في نظام اختبار IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية العالمي) ، وذلك كحد أدنى قبل النظر في طلب الالتحاق بالجامعة.
    علماً بأن نتيجة درجات التوفل أو اختبار IELTS غير مطلوبة من المتقدم بطلب الالتحاق بالجامعة إذا كانت اللغة الإنجليزية هي لغته الأم (أي هي اللغة الأولى للطالب) ، أو إذا كان الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة حاصلاً على درجته العلمية من أحد الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية أو كندا أو المملكة المتحدة أو أيرلندا أو أستراليا أو نيوزلندا.
    علماً بأن معدل درجات التوفل الحالية المعتمدة للطلاب المقبولين هي 96 درجة من مجموع 120 درجة. 
  5. لا تشترط جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا إجتياز امتحان GRE كشرط أساسي للقبول ، ومع ذلك فإن الجامعة تشجع الطلاب على التقديم لهذا الامتحان ، لأن الحصول علي معدل عالٍ فيه سيدعم طلب الالتحاق بالجامعة ويعزز من فرصة القبول والمنافسة. ويجب إرسال نتيجة الاختبار مباشرة من إدارة الاختبارات التعليمية على رمز القبول في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا رقم 4139. علماً بأن معدل نتائج امتحان GRE للطلاب المقبولين في العام 2010 كان 780 درجة.
  6. يجب على الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة ، تقديم سجل الدرجات الرسمي من كل مؤسسة تعليمية سبق للطالب الالتحاق بها ، ويجب تحميل نسخة مصورة غير رسيمة من سجل العلامات على طلب التقديم على الإنترنت.
  7. وفي حالة قبول الطالب في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ، يجب عليه إرسال النسخة الأصلية من سجل العلامات مباشرة من الجامعة في ظرف مختوم إلى العنوان التالي: مكتب القبول  ، مبنى كلية الهندسة - رقم 9 ، غرفة رقم 4328 ، 4700 جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ، ثول 23955 - 6900 ، المملكة العربية السعودية .
  8. يجب على الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا تقديم خطاب يوضح الغرض من الالتحاق بالدراسة في الجامعة ، ضمن متطلبات التقديم ، يصف فيه حافزه و دوافعه في السعي للالتحاق بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا و استعداده للبرنامج الذي تقدم بطلب الإنضمام إليه ، مع وصف لأهتماماته البحثية والدراسية ، بالأضافة إلى خططه المستقبلية. علماً بأن إثبات مقدرتك الفعلية على الدراسة الاكاديمية و إمكانياتك القيادية في أعمال الأبحاث قد تعزز كثيراً من خطابكم المقدم.
  9. يجب تقديم عدد ثلاثة خطابات توصية عنك ، حيث تعد هذه الخطابات في غاية الأهمية ، ويجب أن يتولى صياغتها أساتذة أو مرشدون قمت بأبحاث تحت أشرفهم مباشر أو حصلت على دورات دراسية في مجال تخصصك الدراسي. وينبغي أن توفر هذه التوصيات تفاصيل عن مدى معرفتك و اتقانك لعلمك بالإضافة إلى بيانات مقارنة لادائك الدراسي (على سبيل المثال: أن تكون من أفضل 1% في الفصل الدراسي أو الأفضل خلال السنوات الخمس الماضية ، وغير ذلك من المقارنات) مع لمحة تقييم لقدرتك البحثية.

كيف تقدم طلبك لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا:

  يجب عليك أولاً التقديم بطلب للحصول على قبول في أحد برامج الماجستير أو برامج الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ، حيث يجب أن يخضع جميع الطلاب المقبولين لدرجتي الماجستير و الدكتوراه في الجامعة لتقييم استحقاق الدعم المالي بموجب برامج منح الجامعة.
في حالة ترشيحك والموافقة على هذه المنحة ، فإن برنامج الزمالة سيوفر لك الدعم طوال مدة الدراسة حتى التخرج. وتشمل المزايا التي ذكرت بأعلاه.

  إذا كنت تبحث عن إكمال دراستك الجامعية في أحد الجامعات العربية المميزة ، فها هي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا تقدم لك هذه الفرصة لدراسة الماجستير أو الدكتوراه مع تمويل كامل حتى تخرجك في الجامعة. فإنتهز الفرصة الأن وقدم للالتحاق بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا من هنا .
  أيضاً لمزيد من التفاصيل حول جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا و عن المنحة المقدمة منها ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة .

نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شرط المعدل التراكمي 3.5 فما فوق؛ يحب أن يتفاوت من تخصص لآخر، هذه ليست فرصة!

    ردحذف
    الردود
    1. مرحب بكم الأخت مروة.
      هذه شروط الجامعة مقدمة المنحة ، لا يد لنا فيها. بالتوفيق إن شاء الله

      حذف

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة