-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة ممولة بالكامل من الحكومة الهندية للطلاب الدوليين لدراسة البكالوريوس في الطب البديل 2019

منحة ممولة بالكامل من الحكومة الهندية للطلاب الدوليين لدراسة البكالوريوس في الطب البديل 2019


  تقدم الحكومة الهندية من خلال المجلس الهندي للعلاقات الثقافية (ICCR) منحة ممولة بالكامل لدراسة البكالوريوس أو الدبلوم في برنامج AYUSH الدولي ، وذلك للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم الراغبين في دراسة الطب البديل (AYUSH) في دولة الهند.

ما معنى AYUSH ؟

 كلمة AYUSH هي إختصار للكلمات الخمسة التي تمثل أساس الطب التقليدي في الهند وهو الأيورفيدا أو علم الحياة في اللغة العربية و اليوغا و الأوناني أو الطب الطبيعي البديل و السيدها والمعالجة المثلية ، وهو عبارة عن نظام طبي يعتمد في الأساس على  الاعتقاد بأن الجسم يٌمكنه علاج نفسه. حيث إن من يٌمارسون هذا النوع من الطب التقليدي يستخدمون كمياتٍ ضئيلةٍ من المواد الطبيعية مثل النباتات والمعادن ، حيث يعتقدون بأن هذا الأمر يُحفز عملية الشفاء.

لمحة عن منحة الحكومة الهندية:

  تهدف منحة الحكومة الهندية إلى إجتذاب الطلاب الأجانب من أجل الحصول على الدراسات الجامعية في مجال الطب البديل و ذلك في مجال AYUSH في إطار منتدى القمة الهندية - الإفريقية ، في أي جامعة من الجامعات الهندية.

لماذا تختار منحة الحكومة الهندية؟

 تمنحك منحة الحكومة الهندية فرصة لدراسة البرنامج التعليمي و البدء في دراستك في أي جامعة في الهند ، وسوف توفر لك التمويل وبعض المرافق الأخرى لإكمال دراستك بأفضل الطرق ، و تأهلك لتحقيق أهدافك الأكاديمية.

مكان المنحة:

الهند (منحة مقدمة من الحكومة الهندية)

نوع المنحة:

بكالوريوس في الطب الشعبي الهندي (AYUSH).

تمويل المنحة:

(ممولة بالكامل)
  ستغطي هذه المنحة بإذن الله الرسوم الدراسية بالكامل بالإضافة لتذاكر الطيران بالدرجة السياحية ذهاب وعودة لبلدك الأصل بعد إنتهاء الدراسة ، كما ستغطي تكاليف السكن وبدل المعيشة ، تضمن رسوم خدمات تقدم الطعام خلال المنحة.

آخر موعد للتقديم لمنحة الحكومة الهندية:

  يمكنك تقديم طلب الحصول على المنحة من خلال بوابة التقديم عبر الإنترنت حتى 17 يوليو 2019 ، وبعد ذلك الموعد يجب عليك تقديم نسخة مطبوعة من الطلب إلى المفوضية العليا قبل 25 يوليو 2019.

اللغة المطلوبة:

اللغة الإنجليزية
يجب عليك أن تثبت إجادتك للغة الإنجليزية.

البلدان المستهدفة من المنحة:

كل دول العالم.

التخصصات المتاحة:

درجة البكالوريوس أو الدبلوم (سنة واحدة) في الأيورفيدا ، اليوغا ، الأوناني ، السيدها ، المثلية (AYUSH) في أي جامعة في الهند.

متطلبات و معايير القبول لمنحة الحكومة الهندية:

  1. أن لا يكون عمر المتقدم أقل من 18 عام عند وقت التقديم.
  2. الشهادة الثانوية : يجب أن تكون المواد التالية موجودة بالشهادة (الفيزياء ، الكيمياء ، البيولوجيا).
  3. يجب على المتقدم أن يكون خالي من الامراض (السل ، السرطان ، الإيدز) أو أي امراض تصيب الأعضاء الحيوية. و أن لا يفكربالإرتباط أو الزواج اثناء الدراسة.

كيف تقدم في منحة الحكومة الهندية؟

  • للتقديم ، أولاً تحتاج إلى التسجيل في برنامج للحصول على شهادة البكالوريوس في أي جامعة في الهند ، وبعد الحصول على القبول فأنت مؤهل لإكمال عملية التقديم للمنحة عبر الإنترنت من هنا .
  • يجب عليك إرفاق نسخ مصدقة من الشهادة الثانوية مع بعض المتطلبات الأخرى التي تطلبها الجامعات.
إذا كنت من المهتمين بهذه المنحة ، يمكنك التقديم الأن من خلال الرابط التالي: http://www.hcililongwe.gov.in/page/iccr-scholarship/ .

-------------------------------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة