-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

الهيئة العامة للتبادل الثقافي الإلمانية (DAAD) تقدم منحة دراسية للبلدان النامية ، ممولة بالكامل.

الهيئة العامة للتبادل الثقافي الإلمانية (DAAD) تقدم منحة دراسية للبلدان النامية ، ممولة بالكامل.

  تقدم الهيئة العامة للتبادل الثقافي في إلمانيا (DAAD) منحة ممولة بالكامل لطلاب الدراسات العليا (الماجستير - الدكتوراه) للعام 2019 - 2020 .
  تسر الهيئة الإلمانية للتبادل الثقافي أن تعلن عن بدء استقبالها لملفات الطلاب للترشيح لمنحة الهيئة العام للتبادل الثقافي للعام الدراسي 2019 - 2020 وذلك للإلتحاق بالجامعات الإلمانية. حيث تعتبر فرصة للدراسة في أفضل الجامعات والمعاهد الإلمانية في مختلف التخصصات والعلوم. 
مع هذه البرامج الدراسية المتطورة الموجهة لطلاب الدراسات العليا ، تسعى DAAN  لتشجيع وتأهيل المتخصصين في مختلف المجالات في العديد من الدول النامية والتي تشهد ثورات صناعية حديثة. حيث سيكون لهؤلاء المتخصصين والخبراء المحليين دوراً هاماً في التواصل مع الشركاء الدوليين كما سيلعبون دوراً اساسياً و رئيسياً في دفع عجل التنميةالمستدامة في بلدهم الأم وبذلك سيشكلون ضمان لمستقبل أفضل وأقل فقراً و أكثر صحة وتعليم للجميع.
هذه المنحة من DAAD متاحة ومتوفرة للطلاب من الدول النامية الذين أكملوا مرحلة البكالوريوس بنجاح و يملكون خبرة مهنة تمتد لعامين ويسعون لأكمال دراتستهم العليا في مختلف التخصصات ، وبذلك ستتاح لهم الفرصة لإكمال مرحلة الماجستير وفي بعض الحالات الإستثنائية سيٌسمح لهم أيضاً بأكمال مرحلة الدكتوراه والحصول على مؤهل جامعي عالي (درجة الماجستير - درجة الدكتوراه) من أفضل الجامعات الإلمانية.
إليكم تفاصيل المنحة:

مكان المنحة:

دولة إلمانيا
(ممولة بالكامل من الهيئة الثقافية الإلمانية DAAD)
ستكون المنحة الفردية مخصصة بشكل حصري لبرامج الدراسات العليا (ماجستير - دكتزراه) في الجامعات الإلمانية الموجودة على الرابط التالي :

آخر موعد للتقديم للمنحة:

يختلف الموعد الرسمي لإنتهاء عملية التقديم والتسجيل من جامعة لأخرى، فالكل جامعة تقويم محدد للإنتهاء من عملية التقديم والقبول ، لذلك يفضل مراجعة موقع كل جامعة على حدى.

مدة برنامج المنحة:

من 12 شهراً إلى 36 شهراً

شروط التقديم للمنحة:

  1. أن يكون الطالب المرشح قد أكمل كل المتطلبات الاكاديمية للقبول و أن يكون قادراً على إتمام الدراسات العليا في إلمانيا بنجاح ، وأن يكون حصل على درجات فوق المعتادة في الامتحان الأكاديمي الأول (أداء اكاديمي مميز ومرتبة متقدمة و مهارات لغوية).
  2. أن يكون الطالب المرشح قد أكمل دراسة البكالوريوس (أربع سنوات) في مجال مناسب متعلق بالبرنامج الذي سوف يختاره لإكمال الدراسات العليا.
  3. أن يملك الطالب المتقدم ثلاثة سنوات من الخبرة المهنية على الأقل.
  4. أن يكون الطالب المتقدم قادراً على إثبات حماسه في القضايا المتعلقة بالتطوير المجتمعي وأن يتوقع بأنه سيكون مؤهلاً لتحمل المسؤليات المجتمعية تجاه تطوير البيئة المهنية المحيطة بعد حصوله على المنحة.
  5. متطلبات اللغة الإنجليزية: إعتماداص على البرنامج الذي سيتم إختياره (الرجاء الإطلاع على المنشور الرسمي للمنحة على الموقع الرسمي للبرنامج الذي سيتم إختياره).

كيف تقدم لهذه المنحة ؟

إن عملية إرسال الطلبات يجب أن تكون مباشرة إلى الجامعة التي تم إختيارها ، و إي طلبات ترسل إلى DAAD سوف لن تأخذ بعين الإعتبار ولن يتم إعادة إرسالها إلى الجامعات ذات الصلة.
يجب أن تكون الطلبات كاملة باللغة الإنجليزية أو اللغة الإلمانية حتى ينظر للطلب بعين الإعتبار.

قائمة الوثائق المطلوبة للتقديم للمنحة:

  • نموذج إستمارة DAAD والذي يمكنك الإطلاع عليها من هنا . APPLICATION PROCEDURE
  • سيرة ذاتية C.V مع توقيع يديوي (الرجاء إستخدام النموذج الأوربي للسيرة الذاتية ، والذي يمكن أن تجده من خلال هذا الرابط .
  • رسالة دافع موقعة يدوياً (يفضل وجود عنوان بريد إلكتروني للعمل الحالي للرجوع إليه عند الحاجة).و أن تكون الرسالة من صفحتين على الأكثر.
  • رسالة توصية اكاديمية ، يجب أن تحتوي على عنوان واضح بأسم المرشح و توقيع الأستاذ الجامعي الموصي و ختم رسمي للجهة الأكاديمية ، كما يجب أن تكون بتاريخ حديث.
  • ريالة توصية مهنية من جهة العمل الحالية التي يعمل بها المرشح ، ويجب أن تحتوي على عنوان واضح بإسم المرشح و توقيع الأستاذ الجامعي الموصي و ختم رسمي من جهة العمل وبتاريخ حديث.
  • تعهد من جهة العمل الحالية للمرشح بأن تعيد توظيفه عند العودة إلى بلده الأم و إنهاءه لسنوات دراسته في إلمانيا إن أمكن.
  • اللغات: يطلب شهادة إتقان اللغة الإنجليزية IELTS OR TOEFL . ملاحظة: يتم قبول شهادة التوفيل الاكاديمية ACADEMIC TOEFL فقط.
  • لغة إلمانية للبرامج التي تُدرس باللغة الإلمانية ، كما يفضل تقديمها للبرامج التي تُدرس باللغة الإنجليزية إن وجدت.
  • نسخ مصدقة من شهادات الدرجات الاكاديمية التي تم الحصول عليها مسبقاً مع نسخ مصدقة من كشف الدرجات للإمتحانات التي تم تقديمها للحصول على الدرجات الاكاديمية التي تم الحصول عليها مسبقاً.

ملاحظة: الرجاء الرجوع للموقع الرسمي للجامعة التي تم إختيارها للتاكد فيما إذا كانت النسخ المقدمة للوثائق بحاجة لأن تكون مصدقة أم لا ، كما نرجو ملاحظة بأنه من الممكن بأن تطالب الجامعة التي تم إختيارها وثائق ومستندات إضافية ، لذلك يفضل الرجوع إلى الموقع الرسمي للجامعة ومراجعة كافة الوثائق المطلوبة للتقديم للبرنامج المطلوب.
لمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة للتبادل الثقافي (DAAD) من هنا .
----------------------------------------------------------
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح. 


     
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. أين رابط التسجيل

    ردحذف
    الردود
    1. نموذج إستمارة DAAD والذي يمكنك الإطلاع عليها من هنا . APPLICATION PROCEDURE
      سيرة ذاتية C.V مع توقيع يديوي (الرجاء إستخدام النموذج الأوربي للسيرة الذاتية ، والذي يمكن أن تجده من خلال هذا الرابط .
      *اضغط على كملة (هنا) أو على كلمة (الرابط)
      أو
      لمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة للتبادل الثقافي (DAAD) من هنا .
      اضغط على كلمة (هنا)

      حذف

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة