-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

كم تكلفة دراسة الماجستير في الجامعة العربية المفتوحة بالسعودية ؟

كم تكلفة دراسة الماجستير في الجامعة العربية المفتوحة بالسعودية ؟


نبذة عن الجامعة العربية المفتوحة:

  الجامعة العربية المفتوحة مؤسسة تعليمية تنموية غير ربحيه أسسها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء وتم اشهارها رسمياً في اجتماع وزراء التعليم العالي في الدول العربية الذي عقد في بيروت سبتمبر 2000 وتم اختيار دولة الكويت في ديسمبر 2000 لتكون مقراً رئيسياً للجامعة بعد منافسة خمس دول عربية أخرى، وللجامعة اليوم ثمانية فروع في كل من دولة الكويت – الجمهورية اللبنانية – المملكة الأردنية الهاشمية – جمهورية مصر العربية – مملكة البحرين – المملكة العربية السعودية – سلطنة عمان

إنشاء الجامعة العربية المفتوحة:

  وجه  صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند ) ورئيس مجلس أمناء الجامعة بإنشاء الجامعة العربية المفتوحة ، وذلك لإتاحة التعليم العالي لكل من يرغب به في الوطن العربي و كخدمة جليلة لطلاب الوطن العربي. دون أي عوائق مكانية أو زمنية و دون تميز إجتماعي من ناحية الجنسة والعرق و الديانة أو الجنسية ، بإستخدام أفضل تقنية الاتصال الحديثة و تسخيرها لخدمة التعلم الذاتي ، بالإضافة إلى الإتصال المباشر بين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس لتعميق و اصقال المعرفة والخبرات عملياً ، علماً بأن رسوم الجامعة العربية المفتوحة تعتبر هي الأقل رسوم مقارنة مع الجامعات الأهلية والجامعات الخاصة ، حيث إنها جامعة غير ربحية ، أي تبذل قصارة جهدها ليكون التعليم متاح للجميع.


فروع الجامعة العربية المفتوحة:

  توجد لدى الجامعة العربية المفتوحة عدد 8 فروع في الدول العربية ، حيث توجد فروعها في : السعودية ، السودان ، الكويت ، البحرين ، سلطنة عمان ، مصر ، الاردن ، لبنان.

حيث توجد للجامعة العربية المفتوحة عدد 6 مراكز ، مركز الرياض ، مركز جدة ، مركز الدمام ، مركز المدينة المنورة ، مركز الإحساء.

هل الجامعة العربية المفتوحة معتمدة؟


  نعم ، الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من وزارة التعليم بالسعودية ، كما لها شراكة و إعتمادات مع الجامعة المفتوحة في بريطانيا والتي تعد من أفضل الجامعات البريطانية.

ما هي شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة؟



 لا توجد أي شروط متعلقة بالنسبة الموئية للشهادة الثانوية ، كما إن الجامعة لا تشترط إختبارالقدرات أو التحصيل ، ويشترط أن تكون الشهادة الثانوية (مساق علمي) للإلتحاق ببرنامج تقنية المعلومات والحوسبة.

الكليات المتاحة في الجامعة العربية المفتوحة:


· بكالوريوس تقنية المعلومات والحوسبة.

· بكالوريوس إدارة الأعمال / الأنظمة الإدارية.

· بكالوريوس اللغة الإنجليزية و أدابها.

اللغة المعتمدة للدراسة بالجامعة العربية المفتوحة:


هي اللغة الإنجليزية.

  حيث هناك إختباران لتحديد مستوى اللغة ، إحداهم في اللغة الإنجليزية و الأخر في اللغة العربية ، و تهدف هذه الإختبارات لتحديد مستوى اللغة لدى الطالب وليس لها علاقة بقبول الطالب بالجامعة أو رفضه.

الفترة الزمنية لنيل البكالوريوس من الجامعة العربية المفتوحة:

هي أربعة سنوات دراسية ، كل سنة مقسمة لفصلين دراسيين.

القبول و التسجيل بالجامعة العربية المفتوحة:

1- أصل الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو صورة مختومة بختم حي(طبق الأصل) من المدرسة و صورة واضحة منها، و يراعى في الحالات التالية ما يلي:

إذا كانت شهادة الثانوية صادرة من دولة عربية، يجب توثيقها من وزارة خارجية الدولة و من الملحق الثقافي السعودي في تلك الدولة .

إذا كانت الشهادة الثانوية صادرة من دولة غير عربية، يجب توثيقها من وزارة خارجية الدولة و من الملحق الثقافي السعودي في تلك الدولة، ثم الحصول على طلب معادلتها بشهادة الثانوية السعودية من وزارة التعليم السعودي أو الإدارات التابعة لها في المناطق.

الشهادة الثانوية الصادرة من مدارس أجنبية عالمية داخل المملكة العربية السعودية فيجب تصديقها من ادارة التعليم الأجنبي والأهلي بإدارة التعليم أو الوزارة.

  •  تصديقها من ادارة الاختبارت والقبول بإدارة التعليم أو الوزارة .
2- أصل جواز السفر + صورة عنه .
3- أصل إثبات الهوية + صورة عنها (بطاقة الأحوال أو الأقامة)ويشترط أن تكون اقامة الطالب سارية المفعول ولاتقبل أي استثناءات في ذلك.
4- عدد 2 صورة شخصية حديثة 6×4 .
19- هل يوجد معادلة لمقررات تمت دراستها في جامعات أو كليات أخرى ؟
نعم يوجد اذا استوفيت شروط وضوابط المعادلة في الجامعة 
(للاستفسار يرجى مراجعة قسم القبول والتسجيل)

دراسة الماجستير بالجامعة العربية المفتوحة:

 هناك سؤال متكرر من الطلاب الذين يرغبون لنيل درجة الماجستير من الجامعة العربية المفتوحة وهو : كم تكلفة دراسة الماجستير بالجامعة العربية المفتوحة؟ للإجابة على هذا السؤال ولمعرفة كل ما يخص دراسة الماجستير بالجامعة العربية المفتوحة أو معرفة كم تكلفة الماجستير بالجامعة العربية المفتوحة ، ستجدون كل التفاصيل على الرابط التالي:

لمزيد من التفاصيل عن الجامعة العربية المفتوحة أو معرفة كم تكلفة دراسة الماجستير بالجامعة العربية المفتوحة ، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للجامعة من هنا 

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح. 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة