-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي 2019 - شارك و أحصل على منحة إنتاج فوتوغرافي قيمتها 50000 دولار

  برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي 2019  - شارك و أحصل على منحة إنتاج فوتوغرافي قيمتها الإجمالية 50000 دولار


(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة)

تفاصيل فرصة المشاركة :

أين مكان الفرصة ؟

أونلاين
(جائزة)

متى آخر موعد للتقديم ؟

1 مايو 2019م

وصف الفرصة :

 Arab Documentary Photography Programme (ADPP).
  برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي يركز على دعم توثيق فوتوغرافي  محترف ، مبدع ، متحرر من كل القيود يشمل لمواضيع وقصص إجتماعية مهمة ومرتبطة بشكل وثيق بالمنطقة العربية. سيساعد هذه البرنامج في إستكشاف كيفية عرض و إظهار المشاريع المدعومة أمام الجماهير العريضة والكبيرة ، وكيفية تفاعل هذه الجماهير مع المشاريع إيماناً منه بقدرة و إمكانيات الصورة على التوثيق والمناصرة ، المصورين يمكنهم إختيار أي اسلوب روائي توثيقي، بداً من التصوير الفوتوغرافي الوثائقي التقليدي إلى أساليب و افكار تجريبية فريدة وغير مألوفة في الرؤية البصرية، كما يمكن للمصورين استخدام وسائل الصوت والفيديو دعماً لمشاريعهم.

تفاصيل أكثر :
  أطلق الصندوق العربي للثقافة والفنون "افاق" و صندوق الامير كلاوس في امستردام ب هولندا ، بالشراكة مع مؤسسة ماغنوم في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي عام 2014م . و هذا البرنامج ممول بالشراكة بين "أفاق" و صندوق الأمير كلاوس . ويستهدف المصورين الفوتوغرافيين العاملين على مشاريع وثائقية في المنطقة العربية. تقوم لجنة التحكيم المؤلفة من خبراء عرب وعالميين بأختيار عشرة مشاريع كحد أقصى. يقدم البرنامج للمصوريين الفائزين دعماً مالياً وتقنياً لمساعدتهم على إستكمال مشاريعهم المقترحة.

ما هي أهداف البرنامج ؟

  • رفع مستوى التصوير الفوتوغرافي الوثائقي المبدع في منطقتنا العربية.
  • تدريب المصوريين وتوسيع آفق مقاربتهم للرواية البصرية.
  • مشاركة قصص بصرية عربية مؤثرة و مبدعة مع الجمهور في المنطقة و جميع أنحاء العالم.
  • إستكشاف وسائل وطرق لمشاركة مشاريع التصوير الفوتوغرافي مع أوسع مجموعة ممكنة من الجمهور وعلى نطاق واسع.

ما هي التخصصات لهذه الفرصة ؟

التصوير الفوتوغرافي الوثائقي.

ما هي اللغة المطلوبة ؟

اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة 

كل الدول العربية

فترة البرنامج 

  مواعيد إعلان نتيجة المسابقة: 31 مايو 2019
  • يوتقع من المشاركين العمل على مشاريعهم في بلد إقامتهم طوال مدة 8 أشهر.
  • يجب على المشاركين حضور ورشتي عمل. تقام الورشة الأولى في سبتمبر 2019 والورشة الثانية في أبريل 2020 .

ما هي شروط التقديم للمسابقة ؟

  • المنحة مفتوحة للمتقدمين العرب وخاصة أولئك الذين يعيشون ويعملون في المنطقة العربية، وبغض النظر عن العمر أو عدد سنوات الخبرة ، أو الديانة أو العرق أو أي عوامل أخرى. يستثنى من شرط الإقامة داخل المنطقة العربية المصورون العرب الذين إضطروا لترك بلدانهم خلال السنوات الست الأخيرة (منذ عام 2012) لأسباب سياسية ، على أن تكون المشاريع والأعمال المقدمة ذات صلة بالمنطقة.  
  • يحق للمصورين المحترفين والناشئين التقديم ، كما سيتم قبول طلبات المصورين غير المختصين بالتصوير الوثائقي ما دام المشروع المقدم ذا طبيعة وثائقية.
  • المعرفة و الإلمام بتقنية التصوير ضرورية . حيث لا يحق التقدم بطلب للصحفيين أو الناشطتين الذين ليس لديهم أي خبرة سابقة بالتصوير.
  • على المتقدم (ة) بالطلب أن يكون متمكناُ من اللغة الإنجليزية وذلك من أجل المحادثة والمناقشة ، وستكون اللغة المعتمدة أثناء الورش هي اللغة الإنجليزية وفي المراسلات أيضاً. يمكن توفير الترجمة أثناء الورش.
  • المشروع يجب أن يكون عملاً مستقلاً للمتقدم (ة) بالطلب ، أي إنه ليس تكليفاً من جهة آخرى بموجب عقد عمل. وهنا يجب أن تكون كامل حقوق الملكية عائدة للمتقدم (ة) بالطلب.
  • يحق لكل متقدم (ة) أن يقدم طلب واحد فقط من نفس الفئة. 

التكلفة

(جائزة)
  • يقدم برنامج التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي عشرة منح إنتاج كحد أقصى في كل دورة، وتبلغ قيمة كل منحة مبلغ 5000 دولار أمريكي. كما يتوقع من الحاصلين على المنح العمل على مشاريعهم في بلد إقامتهم طوال مدة 8 أشهر. يمكن استخدام المنحة لبدء مشروع جديد أو لإستكمال مشروع قائم و موجود.
  • بالإضافة إلى المنحة المالية ، يستفيد الحاصل (ة) على المنح من دعم تقني يقدمه مدربوا البرنامج. على الحاصل (ة) على المنحة حضور ورشتي عمل متخصصتين لمساعدته على تطوير و إنتاج مشروعه وعلى استكشاف سبل توزيع جديدة. سيقوم البرنامج بتغطية نفقات سفر وإقامة الحاصلين (ت) على المنح أثناء الورش ولن يتم خصمها من منح الإنتاج. كما أن منحة الإنتاج لا تشمل نفقات الطباعة و التوزيع.
         ملاحظة: إذا لم يقم الحاصل (ة9 على المنحة بتوقيع عقد منحته مع آفاق خلال 30 يوماً من إرسال العقد سوف يتم إلغاء المنحة. يجب تنفيذ المشاريع في مدة 8 أشهر من تاريخ توقيع العقد، ويتوقع من الحاصل (ة) على المنحة إرسال التقارير السردية والمالية الضرورية خلال هذه المهلة.
  • على الحاصل (ة) على المنحة الإلتزام بحضور ورشتي العمل. وعدم الإلتزام يؤدي إلى إلغاء المنحة . تقام الورشة الأولى في سبتمبر 2019 والورشة الثانية في أبريل 2020 .

كيف تقدم لهذه المنحة ؟

الخطوة الأولى: قم بإنشاء حساب هنا ثم أذهب إلى صفحة البرنامج الذي ترغب في تقديم طلبه و أضغط على خانة "تقديم الطلب في أعلى الصفحة" .
الخطوة الثانية: يجب أن يتضمن كل طلب على التالي:
  • عدد من 10 إلى 20 صورة من المراحل الأولى للمشروع المقترح.
  • صور من مشروع سابق متكامل أو يبين قدرة المتقدم(ة) بالطلب كمصور و كراوٍ بصري.
  • يجب إرفاق عنوان لكل صورة في الملف . يرجى إرفاق لائحة مرقمة بعناوين الصور وضمها لملف المواد الداعمة (zip file ) .
  • المواصفات الفنية للصور المرفقة هي: Images as JPGs, 72 dpi , and longest edge 1000 pixels . يمكن إرسال ملفات أخرى بالإضافة للصور. على المتقدم(ة) بالطلب إرفاق الروابط الخاصة بالمواد في ملف المواد الداعمة (zip file) .
  • لن يتم تقييم الطلبات الغير مكتملة والتي لا تضم المواد المطلوبة ، كما أنه لن يتم التواصل مع المتقدم(ة) بالطلب بخصوص المواد الناقصة.
  • يمكن تحميل المواد الداعمة للمشروع ونماذج الأعمال السابقة التي لا يتخطى حجمها MB10 في الخانات المناسبة في الطلب مباشرة.
  • يمكن أن تضاف المواد الداعمة للمشروع التي تتخطى حجمها MB10 إلى الطلب عبر روابط لملفات موجودة على مواقع تبادل الملفات (مثل Dropbox ، YouTubeg Vimeog) .
الخطوة الثالثة: يتلقى مرسل(ة) الطلب رسالة تأكيد البريد الإلكتروني عند إستلام الطلب الإلكتروني.
ملحوظة: للمزيد من المعلومات حول المواد الداعمة  ، يرجى التواصل مع فريق إدارة المنحة .

لمزيد من التفاصيل قم بزيارة الموقع الرسمي للمنحة . 

-------------------------------------------------------------
مدونة #منحتي تتمنى للمتقدمين التوفيق 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة